خاص "لها" – تفاصيل فيلم أحمد عز الجديد وأسباب قبوله له

القاهرة – شريف عبد الفهيم 11 أكتوبر 2023

انتهى الفنان أحمد عز من التحضيرات المبدئية لفيلمه الجديد "فرقة الموت" وسيبدأ بتصوير أول مشاهده فيه بمشاركة الفنانة أمينة خليل.

"لها " كانت في كواليس أول يوم تصوير وعلمت أن من أسباب قبول عز للمشاركة في الفيلم أنه يعدّ تجربة جديدة عليه حيث يخوض للمرة الأولى الأعمال الصعيدية، كما أن أحداثه تنتمي الى فترة الأربعينيات، وهي فترة يعشقها عز، وأكثر ما حمَّسه أن فكرة الفيلم مأخوذة من أحداث حقيقية.

ينتمي "فرقة الموت" الى نوعيه أفلام الحركة والإثارة، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن التشويقي حول ضابط يجسّد شخصيته أحمد عز، يتم اختياره لتكوين فرقة للقضاء على "أسطورة خط الصعيد" ويجسد شخصيته الفنان آسر ياسين، والذي أثار الرعب في صعيد مصر خلال فترة الأربعينيات.

ويشارك في بطولة الفيلم: منة شلبي، بيومي فؤاد ورشدي الشامي وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء.

من ناحية أخرى، يواصل أحمد عز تحضيراته لمسرحية جديدة ستُعرض في "موسم الرياض" المقبل، بعنوان "ملك والشاطر"، وتشاركه في بطولتها النجمة الكبيرة يسرا، في تعاون جديد بينهما منذ أن قدّما معاً مسلسل "ملك روحي"، الذي عُرض في عام 2003.

ويجسّد عز خلال المسرحية شخصية "الشاطر حسن"، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة "ست الكل" مهراً عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي حلّت عليها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.