'mbc مصر' تحتفل بانطلاقها الرسمي

تامر حسني, منى الشاذلي, مازن حايك, إنطلاقة, أم.بي.سي مصر

13 نوفمبر 2012

 احتفلت "مجموعة MBC " يوم التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر بانطلاق البث الرسمي لمولودها الجديد "MBC مصر"، خلال احتفال ومؤتمر صحافي كبيرين أقيما في أحد فنادق القاهرة، في حضور عدد من المسؤولين من مديري المجموعة والعاملين في القناة الجديدة ونجوم الإعلام.


حرص المسؤولون في "مجموعة MBC"  على أن يبهروا الجميع كعادتهم في تنظيم الحفلات والمؤتمرات، فجهزوا قاعة الاحتفال بصورة تليق بتاريخ تلك القنوات ومكانتها، وعلّقوا ثلاث شاشات عرض عملاقة تناسب لحظة الانطلاق الفعلي الذي كان محدداً له الثامنة مساءً، وقبل لحظات من دقات الساعة الثامنة، أُطفئت كل الأضواء داخل القاعة ووضعت ساعة كبيرة للعد العكسي استعداداً للانطلاق.

بدأ المؤتمر الخاص للقناة في السادسة قبل الانطلاق الفعلي للقناة بساعتين، وكان من بين الحضور مازن حايك، المتحدّث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" - مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، وسامح حنظل المدير المالي والإداري للمجموعة في مصر، ومصطفى متولّي مدير قناة "MBC  مصر".


خريطة القناة

وعن الخريطة الكاملة للبرامج والأعمال الدرامية التي تبثها "MBC مصر"، قال مازن حايك: "تعرض القناة العمل التاريخي الأضخم في تاريخ الدراما العربية والمنطقة، مسلسل "عمر" (رضي الله عنه)، الذي سيعرض يومياً، ويليه مسلسل "المنتقم"، فيما يحظى عشاق الدراما التركية يومياً بجرعة مضاعفة من الرومانسية مع مسلسلي " قلوب منسية" و"فاطمة الجزء الثاني". في موازاة ذلك، يرصد البرنامج اليومي المباشر "جملة مفيدة" مع الإعلامية منى الشاذلي ما يحدث في مصر بمزيدٍ من التحليل والتفصيل والنقد، أما الضحكة القلبية فتصدح يومياً عبر برنامج "الليلة مع هاني" الذي يقدّمه نجم الكوميديا هاني رمزي، من السبت إلى الثلاثاء. ومع برنامج "نواعم وبس"، الذي تقدّمة الفنانة هالة صدقي ومعها إلهام وجدي وهبة شُعير ورغداء السعيد، يتم تسليط الضوء على شؤون المرأة المصرية وشجونها، وذلك يومي الأحد والاثنين.

أما آخر الدراسات الصحية والأبحاث الطبية والغذائية والرياضية فيقدمها برنامج "التفاح الأخضر" مع هويدا أبو هيف مساء كل سبت. ومع انتصاف ليل القاهرة، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، يستمتع عشاق الرياضة ببرنامج "سوبر ماتش"، وما يوفّره من متابعة وتحليل للملاعب الكروية والرياضية المحلية والعربية والعالمية. فيما تسلّط خبيرة التجميل جويل ماردينيان الضوء على آخر صيحات "الميك أوفر" عبر برنامج "جويل" كل ثلاثاء، وتحمل ألين وطفة مشاهدي برنامج "ستايل" إلى عالم الأزياء الراقية، مروراً بعواصم الموضة العالمية، وذلك عبر لقاءات خاصة مع أشهر المصمّمين وإضاءات على آخر عروض الأزياء مساء كل أربعاء.  وذلك بالإضافة إلى الحلقات المباشرة للبرنامج العالمي the Voice - "أحلى صوت" بصيغته العربية، تحت إشراف المدرّبين النجوم الأربعة: كاظم الساهر وشيرين عبد الوهّاب وصابر الرّباعي وعاصي الحلاّني، وبرنامج Arab Idol - "محبوب العرب" تحت إشراف لجنة تحكيم تضم النجوم الأربعة راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي".


"جملة مفيدة"

عقب انتهاء المتحدّث الرسمي بإسم "مجموعة MBC" من  إلقاء كلمته، انطلقت القناة على إعلان لصالح إحدى شركات المياه الغازية العالمية، وبعدها بُث برنامج اكتشاف المواهب the Voice - "أحلى صوت" في أولى حلقات مرحلة "العروض المباشرة" على المسرح، فيما أذيعت حفلة إطلاق قناة "MBC مصر" التي شهدتها القاهرة، في 16 أكتوبر الماضي، من قلب التاريخ في قلعة صلاح الدين، والتي أحياها الفنانون راغب علامة وصابر الرباعي و"محبوبة العرب" Arab Idol كارمن سليمان.

وعقب الإعلان الرسمي عن بدء بث القناة، انتقلت مجموعة من مديري القناة مع عدد من رجال وسيّدات الإعلام إلى استوديوهات القناة في مدينة الإنتاج الإعلامي، لكي يشاهدوا تجارب الإعداد لبرنامج الإعلامية المصرية منى الشاذلي "جملة مفيدة"، وخلال الزيارة قام الإعلاميون بجولة داخل الاستوديوهات وتعرفوا على أحدث الإمكانات التي تعمل بها القناة في مصر.


منى الشاذلي: "جملة مفيدة" سيكون مصنعاً للأمل

في أولى كلماتها بمناسبة انطلاق "MBC  مصر"، أكدت الإعلامية منى الشاذلي أن برنامج "جملة مفيدة" الذي تقدّمه سيكون بمثابة مصنع للأمل الصلب، المبني على حقائق وأفكار ورؤى، وليس على خلافات بين أشخاص أو رغبة في تحقيق أي أهداف معينة. ووجّهت تحية إلى مشاهدي "MBC مصر"، وقالت: "تقلبات كثيرة مرت على مصر خلال السنتين الماضيتين، وطبيعي أن أصابني ما أصاب المصريين، فأنا قلقة على المستقبل، وكثيرون أصيبوا بحالة من الاكتئاب الذي لا نستطيع أن نتخلص منه، ولكن برنامجنا سيكون مصنعا للأمل". وأضافت الشاذلي: "سنقدّم لحضراتكم "جملة مفيدة" لكي نصنع سياقاً مفيداً لبلدنا.. الاسم سهل، وله معانٍ كثيرة". كما أكدت الشاذلي أنها ستقدّم في البرنامج ما يحتاجه الناس، وذلك بناءً على الوضوح والصراحة، وأنها من خلال البرنامج ستتطرّق إلى الشأن العام بمعناه الواسع لا إلى السياسة بمعناها الضيق. وقالت: "أقرب خط ما بين نقطتين هو الخط المستقيم، وبالتالي الاستقامة جزء أساسي من مشروعنا الإعلامي، ورسالتنا الممزوجة بالرقة والصلابة والحنان. وسنقدم معاني كثيرة من أول حلقة إلى ما شاء الله".


سر تامر حسني

خلال الفترة الأخيرة، تناول عدد من المواقع الإخبارية شائعات تفيد بتعاقد المطرب الشاب تامر حسني مع إدارة القناة لكي يقدم عملاً مع انطلاقها. لكن من جانبه، رفض مازن حايك، تأكيد أو نفي صحة هذه الأخبار، وأكّد أنه في حالة التعاقد مع أي فنان أو مقدّم جديد خلال الفترة المقبلة، سيتم الإعلان عن ذلك من خلال مؤتمرات صحفية موسّعة أو بيانات صحفية رسمية وواضحة.