حسابات النجوم منصّات للدفاع عن فلسطين

القاهرة – "لها" 13 أكتوبر 2023

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي مع القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين، بعد الاعتداءات الوحشية للدولة الصهيونية على قطاع غزة، واستشهاد عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين وسط صمت عالمي مريب.

وتحولت صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلى منصّات للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث وضع الكثير من النجوم على حساباتهم في "إنستغرام" لوحة تؤكد أن صاحب الحساب يتضامن مع الفلسطينيين في قضيتهم.

ونشر الفنان أحمد السعدني صورة للعلم الفلسطيني مكتوباً عليه: "إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فعلى الأقل أخبر الجميع عنه"، وعلّق عليها قائلاً: "كلنا كنا فاكرين القضية ماتت لكن اتضح إن لسة فيك نخوة يا عربي قلوبنا مع فلسطين وشعبها".

كما وضعت الفنانة إيمان العاصي الصورة نفسها مع التعليق: "قريب هيتقطع عن الفلسطينيين الإنترنت محدّش هيعرف عنهم أي حاجة تاني في نفس الوقت الطرف الآخر عنده كل حاجة وكل الميديا ومتحكمين في الميديا في العالم كله Don’t stop talking about palastine هذا الحساب يدعم القضية الفلسطنية... فلسطين... فلسطين تحت القصف الإسرائيلي".

ووضعت الفنانة حلا شيحة صورة العلم الفلسطيني وقد كُتب عليها: "أنا أقف مع فلسطين"... وعلّقت عليها بالقول: "لإمتي حنفضل حاطين رؤوسنا في التراب؟.. لإمتي حنفضل نتفرج من بعيد، ما حدث في غزة مهين لنا جميعاً... نحن قوة لا يُستهان بها... إذا اتحدنا نزعنا هذا السرطان من بلادنا palestine طوفان الأقصى".

ووضعت الفنانة كندة علوش شعار "أنا أقف مع فلسطين" وعلّقت عليه بقولها: "أنا من جيل تربّى على أن قضيتنا وألمنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة... توالت الآلام والخيبات خصوصاً علينا نحن السوريين ولكن فلسطين دائماً في القلب... واليوم تجدّد الجرح فأقل ما نفعل أن نرفع الصوت ونعلن الدعم الدائم غير المشروط ونساعد بما نستطيع... ونحكي القصة للأجيال الجديدة من وجهة نظر أصحاب الحق كي يعرفوا أن القضية واضحة كوضوح الشمس لا لبس فيها وأن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل".

وهو ما فعلته الفنانة درّة وعلّقت عليه من خلال حسابها بالقول: "قف من أجل الإنسانية والعدالة... الأمر يتعلق بتقدير حياة الفلسطينيين، وتقدير حقوق الإنسان الأساسية وكرامته".

أما الفنانة هنا الزاهد فوضعت صورة العلم الفلسطيني وعلّقت عليها بكلمة "فلسطين"... ووضع كل من الفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني وميرهان حسين شعار "هذا الحساب يدعم القضية الفلسطينية ولا يعترف بأي مسميات أخرى سوى فلسطين"، وعلّق كل منهم على الشعار بكلمة "فلسطين".

ووضعت الفنانة يسرا صورة لخريطة فلسطين يتوسطها العلم الفلسطيني وعلّقت عليها بقولها: "فلسطين إنتي في القلب... دائماً".

أما الفنانة غادة عبد الرازق فوضعت صورة المسجد الأقصى مرفقة بالآية القرآنية "نصر من الله وفتح قريب وبشّر المؤمنين"، وعلّقت على الصورة قائلةً: "اللهم آمين... فلسطين عاصمتها القدس"، كما وضعت الفنانة منة فضالي صورة للمسجد الأقصى وعلم فلسطين وعلّقت عليه بقولها: "تحيا مصر... فلسطين عاصمتها القدس"، ووضع الفنان محمد إمام صورة لعلم فلسطين مع التعليق: "اللهم احفظ فلسطين وشعبها".