شريهان تواصل دعمها للشعب الفلسطيني برسالة قوية وصور صادمة

القاهرة – "لها" 13 أكتوبر 2023

لا تزال الفنانة شريهان تواصل دعمها للشعب الفلسطيني بعد الانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها من الجيش الإسرائيلي.

ووجّهت شريهان عبر حسابها في تطبيق "X" رسالة قوية الى العالم العربي والإسلامي والعالم الغربي أيضاً تصف فيها ما يعانيه الفلسطينيون من ظلم وقهر.

وقالت شريهان في رسالتها: "الشعب الفلسطيني في ظلم وقهر تاريخي نشهد عليه جميعاً، نشهده ونشاهده ويشاهده العالم أجمع!، لا كهرباء ولا ماء ولا وقود، وهناك حصار كامل على غزة، وشبه إبادة جماعية للشعب الفلسطيني". وأضافت: "على العالم أجمع إذا كان هناك إنسانية أو قانون أن يرفض هذه الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني".

وكانت شريهان قد وجّهت من خلال حسابها الرسمي في موقع "إكس"، رسالة دعم إلى الشعب الفلسطيني في حربه ضد الكيان الصهيوني، مع بداية الأحداث، عبّرت فيها عن حزنها الشديد لما يحدث في فلسطين المحتلة قائلةً: "سلامٌ لأرضٍ خُلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً".

وأضافت: "لفلسطين الحق في الدفاع عن نفسها، الشعب الفلسطيني بكل فئاته يعيش إرهاب المستوطنين، وقوات الاحتلال تحرق أراضيهم وأملاكهم ومنازلهم وتجبرهم على التهجير من منازلهم وغيرها من الأفعال التي تحقن وتحرق القلب وتعدم الثقة وتقتل الأمل في أي مستقبل... حصار وذل وهوان!!".

وأردفت بالقول: "الشعب الفلسطيني يعيش مأساة إنسانية ظالمة كارثية ليس لها مثيل، ومن حقه أن يدافع عن نفسه في إطار القانون الدولي، ولكن أين هو القانون الدولي؟! انفجار فصائل المقاومة الفلسطينية في وجه الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين هو رد فعل نتيجة احتقان وظلم طالا في قلب كل الشعب الفلسطيني، ولاستمرار الصهاينة في حرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته وتهجيرهم وحرق منازلهم وتزييف الحقائق".

واختتمت شريهان تعليقها بالدعاء: "اللهُم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيّدهم بنصرك وقوّتك... اللهُم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين وشعبها الأصيل، اللهُم سلّم جميع المدنيين، اللهُم كُن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين".