في اليوم الثالث من "أسبوع دبي للموضة"... روح عصرية مفعمة بالحيوية

13 أكتوبر 2023

تتواصل فعاليات أسبوع دبي للموضة، الحدث الأبرز في عالم الموضة على مستوى المنطقة، والذي شارك في تأسيسه كل من "حي دبي للتصميم" و"مجلس الأزياء العربي".

مواهب معهد "فاد دبي"

عرض معهد الموضة والأزياء الفاخرة "فاد دبي" إبداعات مواهبه الصاعدة في مجال التصميم، وكشف عن تشكيلة من مجموعات الملابس الجاهزة والراقية.

وعُرضت مجموعة واسعة للأزياء مع السترات بالألوان المعدنية الأنيقة والنظّارات الشمسية العصرية، والتي تميزت بالألوان الحيوية التي تتراوح بين الأحمر المميز والأخضر الغامق وحتى الأصفر اللامع والبرتقالي الناري والأزرق الهادئ، مع توظيف أنواع عدة من الأقمشة والتصاميم. وأطلق المصمّمون الناشئون العنان لبراعتهم الإبداعية، بعد أن تمكنوا من تحويل كل قطعة من المعاطف والسترات غير المتماثلة بقصّاتها الجريئة وألوانها الزاهية إلى هوية متميزة في عالم الأزياء والموضة.


POCA & POCA

عرضت "POCA & POCA" مرة أخرى مجموعة جسّدت جوهر الثقة والقوة الأنثوية، ومزجت مجموعة الإطلالات بسلاسة بين أنماط الأزهار والأكتاف العريضة الفريدة، لتثير من خلالها إحساساً قوياً بالأنوثة بروح عصرية مفعمة بالحيوية. وكشفت من خلال هذه المجموعة عن تشكيلة من البناطيل الشفافة وأخرى واسعة من الأسفل، كما أحسنت إدخال الأقمشة الخفيفة التي أضفت حياة جديدة على مشهد الموضة.

وعمدت الدار إلى تعزيز الحيوية في لوحة الألوان المستخدمة، بعد أن استعانت بمزيج أنيق من اللون الأبيض النقي، ودرجات الكريما الناعمة، والبيج الرقيق، والوردي الخفيف، والأسود الخالد، وأسلوب الكشكشة الذي يميز هوية هذه العلامة التجارية. وشكّل تنوّع الإطلالات ميزة بارزة في المجموعة، ولا سيما أنها ساعدت في الانتقال السهل من أزياء النهار إلى أزياء الليل، ومن الموديلات غير الرسمية إلى القطع التي تحمل طابعاً رسمياً، ما يجعل إبداعاتها خياراً مثالياً للمرأة المعاصرة الواثقة بنفسها. وكانت مجموعة "POCA & POCA" تنضح في جوهرها بمزيج من الأناقة والرفاهية بروحها المرحة لتلبية احتياجات المرأة في هذا العصر.


YASPIS

ظلت العلامة التجارية "YASPIS" المتخصصة بالأزياء المعاصرة، والمستوحاة من أذواق الشعب، وفية لنهجها الأخلاقي في مجالها. وركزت مجموعتها "Homecoming" على إبراز الروح البرية البدائية للبشر من حيث ارتباطهم العميق بالطبيعة. وظهر ذلك في خيارات الألوان الترابية وألوان الباستيل الهادئة الناعمة باللون الأزرق الطبيعي، وارتدت العارضات قطعاً مريحة بتصاميم تعكس الهوية الحقيقية للعلامة التجارية. وفي الوقت ذاته، تتكامل الألوان الغنية باللون العنابي العميق والرمادي الخفيف بسلاسة في التصاميم، ما يعكس إيمان المصمّم بأن اللون يمثل تعبيراً عن طاقة يختزنها الفرد داخله، بهدف تعزيز وإبراز السمات الشخصية المتأصلة.


SELFMADE

عمدت مصمّمة العلامة التجارية "SELFMADE" المتخصصة في قماش الدنيم إلى توظيف خبرتها ببراعة، والتي تكملها كفاءتها التقنية في غسل الجينز، يضاف إلى ذلك فهمها العميق لتقنيات صناعة المنسوجات، لتندمج كل هذه العوامل بسلاسة تامة لتساعدها في التوصل إلى أسلوب رائع ونهج مثالي، ما ساهم في تقديمها عرضاً مذهلاً لأزياء الشارع الجريئة التي تتميز بظلال لونية تبرز معالم الجسم وتعزز الثقة.

ومن خلال القطع المعروضة، تجلّى الفهم الرائع للمنسوجات من طريق الاستخدام المتميز للأقمشة المصمّمة خصيصاً، بعد أن تمّ دمجها بشكل فني في تصميمات غير متماثلة تتميز بفتحات تم توزيعها بعناية فائقة وبشكل استراتيجي.


Emergency Room

قدّم المصمّم الذي يقف خلف علامة "Emergency Room" أحدث مجموعاته بعنوان "Neverland High"، ليتمكن من إبراز سمات جمالية من عالم الخيال مستوحاة من معاهد الأزياء. وعبرت هذه المجموعة بنجاح عن التزام العلامة التجارية باستخدام الموضة كوسيلة للتعبير عن الفردية ومواجهة الأنظمة التعليمية التقليدية التي تعتمد نهج المقاس الواحد للجميع. وتميزت المجموعة بالاستعانة بتقنية إعادة التدوير للمصمم، والتي تضمنت مزيجاً من منسوجات الدنيم المرقعة والأقمشة الصوفية والإكسسوارات المصنوعة يدوياً بشكل معقد. ولفتت المجموعات انتباه الحضور إزاء استخدام أقمشة الكروشيه النابضة بالحياة والسترات الصوفية ذات الحجم الكبير. وقدّم العرض تحيّة للفرقة الموسيقية الشهيرة "Pink Floyd" من خلال مزج نسخة من أغنية أحد أعضائها "Korn" بعنوان "Another Brick in the Wall" مع أداء فرقة "Scissor Sisters" لأغنية "Comfortable Numb"، لتساهم هذه الأجواء الفنية في خلق اندماج سلس بين تأثيرات الموضة والموسيقى.

وتتواصل عروض أزياء أسبوع دبي للموضة اليوم مع: "الأسبوع الدولي لأزياء الخريجين" بدعم من معهد "فاد دبي" و"BLSSD" وزينة زكي وديما عياد؛ و"Anomalous X Schwarzkopf". ويستمر أيضاً افتتاح "Mega Showroom" أول متجر مؤقت لعرض أعمال المصمّمين المشاركين أمام المشترين والجمهور في المبنى الرقم (11) بحي دبي للتصميم.