النجم مايكل كين يعلن اعتزاله بعد 70 عاماً من التمثيل

15 أكتوبر 2023

بعد مشوار طويل من الأعمال الفنية المميّزة، أعلن النجم مايكل كين اعتزاله التمثيل عن عمر يناهز 90 عاما، مختتماً مثيرة فنية مبهرة دامت 70 عاماً بتأدية شخصيات مختلفة ومتنوعة تركت أثراً كبيراً على المشاهدين.

وفي برنامج إذاعي أكد أيقونة السينما البريطانية أنه أنهى رحلته الفنية وقال: "أُردّد باستمرار أنني سأعتزل. حسنا، أنا معتزل الآن".

وتابع: "قلت لنفسي إنني شاركت حديثًا في فيلم أديت دور البطولة فيه وحظي أدائي بإشادات مذهلة.. ماذا سأفعل تاليًا، وهل سأستطيع تقديم الأفضل"؟.


وأضاف أنّ "الأدوار الوحيدة التي من الممكن إسنادها إليّ حاليا هي لرجال يبلغون 90 عاما أو ربما 85 عاما، ولن تكون هذه الأدوار رئيسة، إذ ليس هناك من ممثلين رئيسين في سن التسعين، بل ثمة شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي من الأفضل أن أنسحب".

يذكر أن الإسم الحقيقي للنجم البريطاني هو موريس جوزف ميكلوايت، وولد في 14 آذار (مارس) 1933 في جنوب لندن وكانت عائلته فقيرة. وشارك كين في 160 فيلما، من بينها: "سلوث" و"إنترستيلر" و"باتمان"، و"ذي غريت إسكيبر".

وخلال مسيرته الفنية الطويلة نال 6 ترشيحات في جوائز الأوسكار التي فاز باثنتين منها الأولى عن فيلم "هانا أند هير سيسترز" للمخرج وودي آلن، عام 1986، والثاني عن فيلم "ذي سايدر هاوس رولز" عام 2000. وكذلك نال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في العام 2000.