رحيل الإعلامية جيزيل خوري بعد صراع مع المرض

15 أكتوبر 2023

توفيت اليوم الأحد، الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري عن عمر62 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلنت الممثلة رندة الأسمر، مديرة مهرجان "ربيع بيروت" التابع لـ"مؤسسة سمير قصير" التي أسستها جيزيل خوري أن الأخيرة "توفيت الأحد فجراً في منزلها محاطة بولديها".

وأوضحت في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن الراحلة "كانت تُعالج في المستشفى خلال الأسبوعين الأخيرين بعدما تدهورت حالتها الصحية بشكل مفاجئ بسبب معاناتها من السرطان منذ نحو عامين ونصف عام. ونُقلت إلى منزلها الجمعة بناء على طلبها".

وأضافت الأسمر "جيزيل كانت تحرص على ألا يشعر أحد بأنها مريضة. فواصلت عملها وكانت مؤسسة سمير قصير الأعزّ على قلبها".


بدورها، نعت مؤسَّسة سمير قصير الراحلة وجاء في بيان النعي: "بقلوب دامعة وعيون خاشعة، تنعى مؤسَّسة سمير قصير إلى الأصدقاء والأوفياء وعشّاق الحرّية، مؤسِّستها الحالمة ورئيستها الدائمة، الإعلامية جيزيل خوري، بعد حياة من النضال والالتزام والإنجازات".

يذكر أن الراحلة إنطلقت في مسيرتها المهنية عام 1986 في المؤسسة اللبنانية للإرسال، واستضافت أبرز الشخصيات السياسية والثقافية العربية والعالمية في برنامجها "حوار العمر" قبل انضمامها إلى مجموعة "mbc" ومساهمتها في إطلاق قناة "العربية"، حيث قدّمت برنامج "بالعربي". وانتقلت إلى قناة "بي بي سي عربية" سنة 2013 حيث حاورت كبار القادة والمفكّرين عن لحظات مفصلية في التاريخ المعاصر ضمن برنامج "المشهد"، ومن ثمّ إتضمت إلى فريق قناة "سكاي نيوز عربية"، سنة 2020، مع البرنامج  الحواري "مع جيزال".