بالفيديو - مؤلفة "تحت الوصاية" تكشف للمرة الأولى سراً عن المسلسل

القاهرة - "لها" 15 أكتوبر 2023

كشفت المؤلفة شيرين دياب للمرة الأولى منذ عرض مسلسلها "تحت الوصاية" وقامت ببطولته الفنانة منى زكي في رمضان الماضي، عن سر جديد حول الأحداث الحقيقية التي استلهمت منها أحداث المسلسل.

وقالت شيرين دياب في لقائها ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة ONE: "قدمت معاناتي الشخصية في (تحت الوصاية) حيث مررت بكل التفاصيل والمواقف الصعبة التي مرت بها بطلة المسلسل بعد وفاة زوجي".

وأضافت: "حتى المشاهد التي أظهرت الأم وهي ليس لديها أي حق في التصرف بحقوق أولادها كانت مستوحاة من قصتي الحقيقية والمواقف التي مررت بها مثل موقف البنك صدمت بعدم قدرتي على التصرف بحق أولادي، وأن هذا يستدعي الذهاب إلى المجلس الحسبي والذي يختار بدوره الوصي على الأبناء".


وأوضحت: "الناس تخيلت إن تحت الوصاية مسلسل مصنوع لقضية تخص المرأة، لكن هو في الأساس قضية طفل فقد والده والمفروض أن والدته تعوضه غياب والده إلا أنها تصدم بالعراقيل والقوانين غير المنصفة للطفل".

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل "تحت الوصاية" قد حاز على تكريم مسبق من المجلس القومي للمرأة ضمن قائمة أعمال أخرى خلال الحفل الذي أقامه المجلس لتكريم أبطال أعمال الدراما الرمضانية الداعمة للمرأة لعام ٢٠٢٣.

مسلسل "تحت الوصاية" من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة منى زكي، محمد دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبدالحميد، ومجموعة من الفنانين.