سمية الخشاب تتضامن مع أهالي غزة بهذه الطريقة

القاهرة – "لها" 16 أكتوبر 2023

نشرت الفنانة سمية الخشاب من خلال حسابها الخاص في منصة "X" كلمات أغنية قديمة لها سجلتها عام 2009 تضامناً مع أهالي غزة، لتعلن بها عن دعمها لهم خلال الأحداث الجارية.

ونشرت سمية مقطعاً من أغنية "عشمنا في ربنا" تقول كلماته: "بحق بيت لحم والأقصى والحرم... بحق كل واحد من ابنه اتحرم... بحق كل وليد ع اليتم اتفطم... إحنا قلوب مؤمنة وعشمنا في ربنا وراضيين نموت واقفين على أرضنا".

وكانت سمية قد قدّمت الأغنية خلال "مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام"، عندما شهدت دورته الثالثة احتفالية خاصة بفلسطين تحت شعار "فلسطين الأمل المنشود والأقصى يناديكم"، وغنّت خلال فعاليات اليوم الثاني أغنية "عشمنا في ربنا"، وهي من كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد سعد، وتوزيع طارق عبد الجابر.

يُذكر أن سمية الخشاب تخوض موسم دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل "بـ 100 راجل"، وهو مكوّن من 15 حلقة، وينتمي الى الدراما الشعبية وتدور أحداثه في الحارة المصرية، وتعود به الى دراما رمضان بعد غياب ثلاثة أعوام، منذ أن شاركت عام 2021 بمسلسل "موسى".

وتظهر سمية الخشاب في مسلسل "بـ 100 راجل" بدور فتاة شعبية اسمها "غالية"، من أسرة بسيطة تضطرها الظروف للعمل سائقة ميكروباص، وتدخل في صراعات لم تكن تتوقّعها ضمن الأحداث.