دموع عمرو محمود ياسين وكلمات مؤثرة لشقيقته رانيا في حفل تكريم والدهما الراحل

القاهرة – "لها" 16 أكتوبر 2023

أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، على خشبة المسرح القومي بالعتبة حفلاً لتكريم اسم الفنان الراحل محمود ياسين، في الذكرى الثالثة لوفاته.

وتسلّم كل من السيناريست عمرو محمود ياسين والفنانة رانيا محمود ياسين درع الرواد وشهادة تقدير من المركز القومي للمسرح والموسيقى، بحضور الفنان محمد رياض.

وخلال الحفل، تحدثت رانيا عن والدها الفنان الراحل محمود ياسين، قائلةً: "الذكرى السنة دي واجعانا أوي... والمكان دا كل ما بدخله بشعر إن كل طوبة وحائط في المكان بيقول إحنا بنحب محمود ياسين... ببقى متأثرة جداً لما باجي المسرح القومي... والمكان طاقته قوية جداً بالنسبة لي".


وأضافت: "بابا زارني في المنام... وكان فرحان إن إحنا هنزوره في ذكرى وفاته أمس السبت".

من ناحيته، أكد السيناريست عمرو محمود ياسين أن الفيلم التسجيلي الذي قدّمه المركز القومي للمسرح خلال حفل تكريم اسم والده الراحل، أثر فيه كثيراً، إذ قال: "بكيت عند عرض الفيلم.. والفيلم أثر فيّ جدا لأني شوفت مشوار عظيم لأب عظيم".

ولم يتمالك عمرو دموعه خلال حديثه عن والده، وأضاف: "بالنسبة لي كل ملمح من ملامحه بيمثل ليا ذكرى معينة... بفتكر وهو في البيت لحد آخر لحظة".

ووجّه عمرو محمود ياسين رسالة الى الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: "نرسل من هنا كل الدعم للشعب الفلسطيني العظيم وربنا يرحم جميع الشهداء".