نجوم الفن ينتفضون ويدينون القصف الوحشي لمستشفى المعمداني في غزة

القاهرة – "لها" 18 أكتوبر 2023

انتفض عدد كبير من النجوم والفنانين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ليدينوا الهجوم الوحشي الذي نفذته طائرات الاحتلال الصهيوني مساء أمس (الثلاثاء) على مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين.

وعبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر الفنانون عن صدمتهم من هذا الهجوم، مستنكرين استهداف الأبرياء والمدنيين العزّل.

ومن بين الفنانين الذين علّقوا على استهداف المستشفى: محمد هنيدي، وأنغام، وحمزة نمرة، ولطيفة، وأحمد جمال، وأصالة، وتامر حسني، وبسمة، وياسمين عبد العزيز، ويسرا وهالة صدقي.


وكتبت أنغام عبر "تويتر": "مستشفى المعمداني غزة يرضيك كده يارب؟ حسبنا الله ونِعم الوكيل"، فيما دان محمد هنيدي القصف وكتب على "فيسبوك": "واحدة من أبشع المجازر في التاريخ. أكتر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السنّ. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه. مجزرة بشعة".

ونشر حمزة نمرة من خلال حسابه في "فيسبوك" بيان الخارجية المصرية لإدانة القصف، وكتب معلّقاً عليه: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، كفاية كفاية حرام والله هو العالم مش ناوي يوقف المأساة دي".


وكتب المطرب أحمد جمال عبر حسابه في "تويتر": "أنت اللي اتقتل واتأسر من عندك كام جندي يعني في النهاية جنود وشايلين سلاح، بتقتل أطفال وناس عزل ليه؟؟ بتضرب مدنيين ليه؟ وكمان بتضرب مستشفى هو انتوا دينكوا ده مكتوب فيه إيه علمكوا إيه؟ ما تخلي المعركة لمرة واحدة في التاريخ راجل لراجل حسبي الله ونِعم الوكيل".

وكتبت لطيفة على حسابها في "تويتر": "حتى المستشفيات تُقصَف... حسبي الله ونِعم الوكيل. مَن ينقذ الإنسان؟".

وكتبت أصالة على "تويتر": "قلوبنا معكم ندعو لكم مع كلّ نفس يا أهلنا يا أحبّتنا ستُفرج وسيأتي الله بالفرج ما بعرف شو قول مذهولة مصدومة ملخبطة بس مع كلّ شعور بدعي ربّي يوقف معكم وكلّ دعواتي يارب فلسطين يارب غزّه يارب يارب. غزة تحت القصف".

وكتبت ياسمين عبد العزيز على ستوري في "إنستغرام": "500 شهيد في ضربة واحدة. الله أكبر بس ع الظالم أقسم بالله قهر بقهر".

وقال تامر حسني عبر حسابه في "فيسبوك": "لا حول ولا قوة إلا بالله، ولا تحسبنّ الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار".

وكتبت بسمة على حسابها في "إنستغرام": "حداد على أرواح الشهداء. حسبنا الله ونِعم الوكيل، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعبر حسابها في "إنستغرام"، نشرت هالة صدقي صورة حذاء ملطّخ بالدماء، وعلّقت عليها بالقول: "مفيش أقذر من كده، ونظراً لأن كل المحطات العالمية كاذبة وممولة أرجو أن كل المغتربين العرب اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين وكل العرب أرجوكم وصلوا الرسالة على هذا الكم من الظلم لعل الإنسانية في العالم تنقذ أهل فلسطين وكل الشعوب العربية المنكوبة، مجرد أمل في الإنسانية، حلم".

وعبّرت الفنانة يسرا عن حزنها بسبب قصف مستشفى المعمداني في غزة، ونشرت عبر حسابها في موقع "إنستغرام" صورة للعلم الفلسطيني مع التعليق: "مات الطبيب والمسعف والجريح... حسبنا الله ونِعم الوكيل... كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لكل القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق... اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة".