هنا شيحة تعلّق على حذف منصات التواصل الاجتماعي لمنشورات دعم غزة

القاهرة – "لها" 19 أكتوبر 2023

علّقت الفنانة هنا شيحة على غلق منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام" و"X" خاصية التعليق والتضييق على الفنانين في منشوراتهم بعد قصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة وسقوط مئات الشهداء.

ونشرت هنا شيحة عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الخاص في "إنستغرام" مقطع فيديو قالت فيه: "واضح من اللي بيحصل إننا في حالة صعبة جداً... صوتنا لو مكنش مسموع مكانش حصل كدا في الأكونتات بتاعتنا، دا معناه إن أي حاجة بننشرها هما بيغطّوها، إحنا لازم نتفاعل ونشارك عشان الريتش يعلى، عشان الناس تسمع صوتنا عشان يعرفوا اللي بيحصل لأنهم مش حاسين... هما في حتة تانية".

وكان عدد كبير من نجوم الفن من مختلف الدول العربية قد تفاعلوا مع قصف مستشفى المعمداني في غزة، وعبّروا عن حزنهم الشديد وغضبهم الكبير من خلال حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي... ومن بين هؤلاء، الفنانة يسرا التي قالت: "مات الطبيب والمسعف والجريح... حسبنا الله ونِعم الوكيل... كارثة إنسانية ومجزرة وحشية ومنتهكة لكل القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق... اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة".

يُذكر أنه تُعرض لهنا شيحة الآن حكاية "ما تيجي نشوف" من مسلسل "55 مشكلة حب"، ويشاركها في البطولة كل من: إسلام جمال ونهى عابدين وملك قورة ونبيل عيسى وطارق صبري وأحمد جمال سعيد.