فنانون يدعمون أهالي غزة بوضع العلم الفلسطيني على حساباتهم

القاهرة – "لها" 19 أكتوبر 2023

تفاعل عدد كبير من الفنانين المصريين مع المبادرة التي أطلقها الفنان عصام السقا لدعم أهالي غزة في ظل المجازر التي يتعرّضون لها جراء القصف الوحشي الإسرائيلي على القطاع، بوضع علم فلسطين على حساباتهم بدلاً من صورهم الشخصية.

وكان عصام السقا أول المبادرين بتغيير صورة حسابه الشخصي الى علم فلسطين، تضامناً مع القضية الفلسطينية... وعلّق على صورة علم فلسطين، قائلاً: "مبادرة تغيير صورة البروفايل لعلم فلسطين، أقل تعبير على أن القضية قضية الكل. تحيا مصر".

وعلى الفور استجاب عدد من الفنانين للمبادرة، وكان على رأسهم الفنان كريم عبدالعزيز، حيث غيّر صورة البروفايل الخاصة بحسابه الرسمي في "فيسبوك"، كما حرص "الهضبة" عمرو دياب على استبدال صورة حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك" بعلم فلسطين، تضامناً مع أهل غزّة.

وبالمثل، تفاعل الفنان أحمد السقا مع المبادرة فغيّر الصورة الشخصية الموجودة على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك" إلى علم فلسطين، تعبيراً عن تضامنه مع شعب فلسطين قلباً وقالباً. وتبعه في ذلك الفنان أمير كرارة الذي سارع الى وضع علم فلسطين على بروفايله. 

وحرص الفنان عمرو مصطفى على دعم شعب غزة والتضامن مع القضية الفلسطينية حيث استبدل صورة حسابه الرسمي في "إنستغرام" بعلم فلسطين، كما نشر سابقاً صورة لعلم فلسطين تحت شعار: "أدعم فلسطين".