هكذا ساندت نجمات الإمارات غزّة... أحلام الشامسي ورويدا المحروقي وشمّا حمدان

19 أكتوبر 2023

عبّرت أبرز نجمات الإمارات من خلال حساباتهن على شبكات التواصل الاجتماعي، عن تضامنهن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجوم وحشي في قطاع غزة.

وقالت أحلام الشامسي: "يا رب ألطف بهم، فلسطين"، تعليقاً على صورة طفلين جالسين على الركام الذي خلّفته الغارات الجوية، كما دعت إلى مساندة الفلسطينيين من خلال المشاركة في حملة "تراحم من أجل غزة" التي أطلقتها الإمارات لإغاثة الشعب الفلسطيني.

وتهدف الحملة إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة بالحرب الدائرة، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الأطفال الذين يشكّلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم، إضافة إلى المستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

وتُشرف على الحملة وزارة الخارجية، وبالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية. 


ونشرت رويدا المحروقي صورة لقبّة الصخرة في القدس المحتلة، مع آية من القرآن الكريم جاء فيها: "آلا أن نصر الله قريب".

وأضافت متوجّهة بالدعاء: "اللهم إنا نستودعك فلسطين وغزة وأهلها وأرضها وسماءها، رجالها ونساءها وأطفالها، اللهم فاحفظها من كل شر وسوء يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم من أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين".

وبدورها، تضرّعت شمّا حمدان الى الله من أجل القابعين تحت النيران في غزة، بدعاء طويل جاء فيه: "اللهم أكشف عن أهل غزة كربتهم...".