تعلّمي تطبيق المكياج على طريقة النجمات للعيون البنّية

24 أكتوبر 2023

إن كنتِ من ذوات العيون بنّية اللون، فاعلمي أنها الأسهل لتعزيز الجاذبية بالمكياج، فهذا اللون يتناغم وبسهولة مع أكبر مجموعة من الظلال والألوان المتنوعة. ولأن العيون البنّية تختلف في التدرجات اللونية والأشكال، جمعنا لكِ بعض الاقتراحات مع مكياج مستوحى من أشهر نجمات العالم لمساعدتك في إضفاء البريق على نظراتك.

لتعزيز جمال عينيك البنّيتين، اختاري درجات الألوان الدافئة، مثل البنّي وألوان الشوكولاتة، واعتمدي أيضاً الألوان العميقة مثل الرمادي الداكن، واللؤلؤي العاجي، والبيج، وطبعاً الأسود.


تعتمد النجمة العالمية جنيفر لوبيز في أغلب إطلالاتها على المكياج الدخاني الجذّاب والذي يليق تماماً بلون عينيها البنّي الخفيف. ويكمن السرّ في تألق إطلالتها دائماً باعتمادها على المكياج ذي الألوان الدافئة التي تتناغم مع لون بشرتها السمراء كلون الشوكولاتة البنّي والذهبي والعسلي ولون الكاراميل. تأكدي من اقتناء هذه الألوان إذا كنت تتمتعين بلون عيني "جي لو".


وإذا كنتِ تتمتعين بعينين بنّيتين حادّتين كلون عينَي المغنية بيونسي، ننصحك بأن تحافظي على التوازن في الألوان للإبقاء على جاذبيتك عند وضع المكياج. فإذا قررتِ اعتماد لون محايد لأحمر الشفاه، يُستحسن في هذه الحالة أن تعتمدي مكياجاً قوياً لعينيك وتتفادي الألوان الفاتحة.


أما إذا كنتِ تتميّزين بلون شعر أسود وعينين داكنتين مثل مشهورة السوشيال ميديا كيم كارداشيان، ننصحك باعتماد مكياج بألوان باردة كالرمادي والفضّي لتزيين عينيكِ. فالألوان المعدنيّة واللمّاعة تساعد في إضاءة العيون البنّية الداكنة.


ويمكنكِ أيضاً أن تزيدي تألق لون عينيكِ البنّي كالشوكولاتة باعتمادك أحمر شفاه بلون قوي يلفت الأنظار، خصوصاً إذا كانتا بلون عينَي النجمة جيسيكا ألبا، وفي هذه الحالة ننصحك بأن تتأكدي من الحصول على مكياج خفيف لعينيك كي لا يتضاربا في جذب الانتباه.


إذا كانت رموشك طويلة وكثيفة كالنجمة ناتالي بورتمان، عليك إذاً التركيز عليها. اقتني ماسكارا باللون الأزرق الداكن وزيّني بها رموشك السفلية لإبراز جاذبية لون عينيك. اختاري الماسكارا باللون الأسود إذا كان شعرك داكناً. أما للشعر الأحمر والأشقر والبنّي الفاتح، فالأفضل اختيار ماسكارا باللون البنّي الداكن أو الأزرق.


ولإبراز جمال العينين البنّيتين، ننصحك بتجنّب اللون الأزرق الفاتح لأنه يتناقض مع لون عينيك، واستبداله بدرجات الألوان الداكنة منه مثل الأزرق البحري أو الأزرق النيلي، فهي تدرّجات تبث الحياة في نظرة العين.