مجموعة "أتيليه حكايات" لامرأة عصرية مفعمة بالجرأة

24 أكتوبر 2023

اختتمت أمس الاثنين فعاليات أسبوع الموضة في الرياض بنجاح كبير، وتمكّن القائمون على الحدث الفريد من نوعه في المملكة العربية السعودية من أن يثبتوا مكانة البلاد الريادية في عالم الأزياء والموضة العالمية، حيث أُُتيحت الفرصة للكثير من مصمّمي الأزياء السعوديين الصاعدين لإبراز مواهبهم وتصاميمهم.

وخلال العروض المتتالية، لفت انتباهنا عرض أزياء علامة "أتيليه حكايات" Atelier Hekayat، ومقرها في جدّة، حيث قدّمت مجموعة مميزة من التصاميم العصرية المبتكرة المفعمة بالأنوثة الصاخبة.

واستوحت الشقيقتان عبير وعليا عريف، مؤسّستا العلامة، المجموعة التي تحمل عنوان "أنا عائد إلى المنزل" من والدهما، ومن ذكريات طفولتهما. فجاءت بعض الإطلالات مستوحاة من التصاميم المعمارية واهتمام والدهما بالأعمال الخشبية، إضافة الى الفساتين المصمَّمة بطبقات عدة من الكشاكش بأشكال هندسية لافتة.

واعتمدت الشقيقتان على الألوان المبهرة، وغلب على المجموعة اللون الأبيض، مع إضافة لمسات من الفخامة كالكشاكش والدانتيل والشيفون، إضافة إلى "الباييت" والبرق اللمّاع واللؤلؤ الفخم.


وإلى جانب اللون الأبيض والباستيل الناعم، قدّمت الدار تصاميم رائعة باللون الأسود، وتفاوتت القطع بين الواسعة وتلك الضيقة، مع إضافة إكسسوارات لافته على الرقبة ولمسات ناعمة من الفرو الذي يضفي رونقاً خاصاً على الأثواب.


وتميز فستان الزفاف الأبيض الذي حمل شعار "لا تتركني"، بتصميمه البسيط بقماش التول البارز مع طيّات كالغيوم الناعمة تسير مع العروس في قطعة تجمع بين الفخامة والعصرية.