بالفيديو - حسين فهمي يوضح أسباب تأجيل مهرجان "القاهرة السينمائي"

القاهرة – "لها" 24 أكتوبر 2023

خلال لقائه في برنامج "ET بالعربي" على هامش حضوره فعاليات "مهرجان الشارقة لسينما الأطفال والشباب"، والمُقام حالياً، علّق الفنان حسين فهمي، رئيس "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" على قرار وزارة الثقافة تأجيل المهرجان الذي كان مقرراً إقامته في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، الى موعد يُحدّد لاحقاً، بسبب الحرب على غزة.

وقال فهمي: "كل مهرجان له مكانته وعمره وإحنا في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 45 ماكنش ممكن أبداً في الظروف اللي بنمر بيها إننا نقيم مهرجان سينما، وإحنا مهرجان دولي ولينا مواعيد محدّدة".


وكانت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، قد قررت تأجيل إطلاق فعاليات النسخة الخامسة والأربعين من "مهرجان القاهرة السينمائي الدُولي"، والذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، على أن يتم تحديد موعد لاحق له.

كما قررت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" تأجيل دورته السادسة، والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 10 تشرين الأول (أكتوبر) حتى 17 منه، لتُقام في الفترة من 27 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري حتى 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ثم تأجيله للمرة الثانية لأجل غير مسمى تضامناً مع القضية الفلسطينية.