نصائح مفيدة للتنقل حول جنيف: الكشف عن أسرار الاستكشاف الجميل

24 أكتوبر 2023

لطالما كانت جنيف، الجوهرة الساحرة التي تقع على ضفاف أكبر بحيرة في أوروبا، مدينة الجاذبية والسحر. لتعزيز تجربتكم أثناء التنقل في هذه الوجهة الرائعة، يُسعد فريق خبراء السياحة في جنيف أن يشاركوكم مجموعة من النصائح المفيدة التي ستجعل من زيارتكم تجربة لا تُنسى.


اكتشفوا "خريطة الاستكشاف" الجديدة في جنيف

قبل الشروع في رحلتكم، تأكدوا من التقاط "خريطة الاستكشاف" الخاصة بنا في جنيف. ستكون هذه الخريطة المصمّمة بدقة بمثابة بوصلتكم، حيث ترشدكم عبر عدد لا يحصى من مناطق الجذب والمطاعم وأماكن الإقامة. إنها مفتاحكم الخاص لفتح كنوز المدينة المخفية.

كيف يمكنكم التجول؟ خيارات وقوف السيارات

تدعوكم جنيف إلى الاستكشاف عبر مناطق هذه المدينة الساحرة. ولتسهيل ذلك عليكم، يتوافر لكم تطبيق multipark.ch، الذي يمكّنكم من الحصول على شارة عامة متعددة المناطق، مما يمنحكم حرية ركن السيارة في المناطق المزينة بالماكارون في الكانتون. سواء أكان ذلك يوماً كاملاً من الاستكشاف أو مغامرة لمدة نصف يوم، فهذه الشارة هي تذكرتكم الذهبية.

بالنسبة الى التوقفات القصيرة، لا تنسوا عرض القرص الأزرق الخاص بكم (المتوافر في Fondation des Parking) في المساحات الحرة داخل منطقة الشارة. وبدلاً من ذلك، يمكنكم الاستفادة من عدادات مواقف السيارات المشتركة أو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من مواقف السيارات المدفوعة، بما في ذلك العديد من مرافق "Park and Ride" في كل أنحاء الكانتون. ادفعوا بسهولة عبر تطبيقات مثل PayByPhone أو Parknow أو Easypark أو PrestoPark أو Parkingpay.

للحصول على الراحة القصوى، تتوافر خيارات عدة من "Park and Ride" بدون اشتراك أو شروط مقابل 14 فرنكاً سويسرياً فقط في اليوم لشخصين.

بطاقة جنيف للنقل للضيوف

عندما تختارون الإقامة في جنيف، فأنتم في مكان ممتع. احصلوا على "بطاقة نقل جنيف" الرقمية المجانية، مما يتيح لكم الوصول غير المحدود إلى شبكة النقل العام في المدينة. تصبح الحافلات (TPG)، والقطارات (CFF)، والقوارب (Mouettes genevoises) رفيقكتم في السفر طوال فترة إقامتكم. بطاقتكم شخصية وغير قابلة للتحويل، مما يضمن لكم رحلة ممتعة وخالية من المتاعب.

في غضون ثلاثة أيام من وصولكم، ستتلقون رابطاً للحصول على بطاقة النقل في جنيف الخاصة بكم على هاتفكم الذكي، مما يسمح لكم بالوصول إلى مكان إقامتكم بسهولة من المطار.

"واي فاي" مجاني

في عالم يعتبر فيه الاتصال أمراً بالغ الأهمية، تضمن لكم جنيف البقاء على اتصال دائم. استمتعوا بخدمة الـ"واي فاي" المجانية في العديد من الأماكن العامة في كل أنحاء المدينة، بدءاً من واجهة بحيرة جنيف الخلابة وحتى الحديقة الشتوية الهادئة والحدائق النباتية. شاركوا تجاربكم مع الأصدقاء والعائلة أثناء استكشافكم هذه الوجهة المذهلة.

"واي فاي" سويسرا للمسافرين

بالنسبة الى أولئك الذين يبحثون عن إنترنت عالي السرعة غير محدود أثناء التنقل، يقدّم واي فاي سويسرا للمسافرين الحل الأمثل. استأجروا هذا الجهاز واستمتعوا بتجربة تنقّل حقيقية مع شبكة "واي فاي" غير محدودة عالية السرعة يمكنكم مشاركتها مع ما يصل إلى 10 أجهزة محمولة.


جنيف على درّاجة هوائية

تحتضن جنيف رياضة ركوب الدرّاجات، حيث توفر أميالاً من الممرات المخصّصة ودراجات مجانية الاستخدام. كل ما تحتاجونه هو عجلتان لاستكشاف المدينة وريفها الخلاب. يمكنكم العثور على معلومات حول تأجير الدرّاجات على موقع https://www.geneveroule.ch/en/rent-loan، أو زوروا Cycles Behar في قلب وسط المدينة. استمتعوا بجمال ريف جنيف على درّاجة كهربائية مريحة، واكتشفوا مناظرها الطبيعية الرائعة.

في جنيف، لا تفوتوا فرصة ركوب القارب!

أثناء إقامتكم في جنيف، يجب عليكم الإبحار عبر أكبر بحيرة في أوروبا. استقلوا حافلة مائية للانتقال من جانب إلى آخر، وانطلقوا في رحلة بحرية لاكتشاف الجواهر المخفية على الشواطئ، أو حتى استقلّوا قارب أحلامكم المستأجر خلال أشهر الصيف.

توفر Mouettes Genevoises الحافلات المائية الصفراء الساحرة، معابر سريعة بين الشواطئ. باستخدام بطاقة النقل في جنيف الخاصة بكم، يمكنكم ركوب هذه القوارب مجاناً. رحلات المغادرة متكررة، مما يجعلها خياراً مناسباً لاستكشاف المدينة.

استئجار قارب

لديكم أيضاً خيار استئجار قارب للقيام برحلة بحرية ممتعة على طول شواطئ جنيف الخلابة أو الاستمتاع بتناول وجبة في مطعم على ضفاف البحيرة.

عندما تشرعون في مغامرتكم في جنيف، اعتمدوا على هذه النصائح المفيدة أثناء تنقلكم، حيث سترشدكم عبر المناظر الطبيعية الساحرة لهذه المدينة الرائعة. حقّقوا أقصى استفادة من رحلتكم، استكشفوا بلا حدود، واصنعوا ذكريات لا تُنسى في جنيف.