الحب عنوان مجموعة STELLA McCARTNEY للألبسة الجاهزة لشتاء 2023

25 أكتوبر 2023

يتمحور موضوع مجموعة شتاء 2023 حول الحب الذي يربط الأمهات والبنات والأخوات والطبيعة والبشر والحيوانات. هذا ما تحبّه Stella. خلال عرض الأزياء، سارت العارضات داخل مدرسة Manègel’ÉcoleMilitaire التاريخية، وهي أقدم مدرسة للفروسية في فرنسا، ومشين بين المهور التي قدّمها عاشق الخيول الشهير Jean-Francois Pignon ومنقذها.


ضمن المجموعة تبرز قصّات الخياطة الرسمية الشهيرة من Savile Row في تصاميم مقَولبة وبسيطة تتميز بأكتاف عريضة وتضيق عند الخصر عبر السترات الرجالية وجاكيت توكسيدو وعبر المعاطف، مع نقشة الكارو البريطانية، المطلية باللون البرتقالي المحروق. صُنعت المعاطف القصيرة والبدلات ذات التنورة والأكتاف البارزة من قماش جوخ فاخر من صوف ذي مصدر موثوق. تم قصّ المعاطف على هيئة فساتين بدون حمّالات بصفَّي أزرار بألوان البيج والأسود وهي مصنوعة من الجوخ الجامد، في حين تم تنسيق الجيليه مع السترات وبنطلون بقصّة الموزة لإطلالة عصرية لبدلة من ثلاث قطع.

تتميز الفساتين السوداء المكشوفة ذات القصّات المنخفضة والفساتين الطويلة بتفاصيل الحبال والتي تعكس جماليات عالم الفروسية والألجمة. تستمر هذه اللمسات المستوحاة من عالم الخيل عبر المجموعة مع الجاكار المستوحى من فرو حصان أبالوساس، والتي تظهر عبر معاطف فخمة بطول ماكسي من الصوف السميك المجعّد باللونين الأسود والأبيض. تتميز المعاطف ذات صفَّي الأزرار والمبطّنة بالكامل والأوشحة والسترات الصوفية بصوف جاكار مستوحى من الألوان الترابية لأول حصان امتلكته Stella، (هارموني).

تتميز قمصان بولو من الجاكار بصور الخيول التي التقطتها Mary McCartney. في حين تتميز إطلالات التريكو بطبعات الحصان المنقوشة بلمسة عصرية في مزيج من الفيسكوز والصوف الصديق للغابات. تظهر طبعة حصان ضاربة إلى الحُمرة على قمصان بولو وتنانير تريكو سوداء قصيرة، بالإضافة إلى طبعة حصان أحمر كبيرة على الجزء الأمامي من كنزة سوداء من الفرو خالٍ من الفراء الحقيقية. أما المعاطف من جلد Alter Mat النباتي فهي مبطّنة وتتميز بصفَّي أزرار وتنانير بطول الركبة مستوحاة من بطانيات الخيول.

تتجلّى تأثيرات حقبة أوائل الألفية في أكسسوارات الجسم بلون أحمر الشفاه والفضي، مع بناطيل سوداء ضيقة مزيّنة بسلاسل عند الوركين. تم تنسيق الدنيم القطني المتجدّد بلون الجينز الكلاسيكي مع قطع رسمية من البوليستر باللون الكحلي، كما تم دمجها حول حواف بنطلون بوي فريند، وسترات الجينز ،والتنانير الطويلة. يظهر الحنين إلى ثقافة الموسيقى والشباب البريطانية في أعوام التسعينيات من خلال بدلات رياضية من الجاكار باللونين الأسود والأحمر من البوليستر المُعاد تدويره، مع كنزات الرغبي المصنوعة من القطن العضوي والمطرّزة برسم الحصان الأحمر. تأتي كنزات Chevron باللون الأسود والأحمر والأبيض من صوف Casentino بتأثير منسوج ومصقول.

تتميز البدلات التي تشبه بدلات الحراس الإنكليز بالتطريز المستوحى من أربطة جاكيتات Hussar العسكرية، والتي تظهر على السترات القصيرة بلون كريم مصنوعة من صوف اللبّاد مع جيليه قصيرة والبنطلونات بخصر منخفض ر بقصّة سيغاريت. تتميز فساتين الجيرسي بتفاصيل حبل حول الفُتحات، مما يضفي عفوية عالية على ملابس السهرة. يظهر هذا التأثير أيضاً في الحبال المعدنية من الكريستالين الفضي، التي تحيط بفُتحات تكشف الجسد.


تم تنسيق الإطلالات البسيطة مع حقائب Falabella الشهيرة التي تتميز بمجموعة متنوعة من السلاسل الفضية والذهبية والمطلية - الشبيهة بالمجوهرات. كما تتناغم حقائب Frayme باللون الأسود ولون أحمر الشفاه وجلد المهر والتي تم استخلاصها من مصدر لا يُلحق الأذى بالحيوانات مع حقائب S-Wave الراقية والمصنوعة من المواد النباتية من خلال المواد المبتكرة واللمسة الحِرفية العالية.

أما الجِزم بطول الركبة فتتميز بسلسلة Falabella وهي مستوحاة من أحذية ركوب الخيل بلون أحمر الشفاه وبرقعات حصان Appaloosa. مع تصميم يبرز أصابع القدم بطريقة مصبوبة كالحوافر، تتميز أحذية pump ذات الكعب بأنها مصنوعة من الفراء الاصطناعي والكريستال والسلاسل. في حين تتوافر أحذية لوفر للرجال باللونين الأبيض والأسود وبرقعة حصان Appaloosa مع سلسلة Falabella المميزة.