نصائح وتقنيات فعالة لإخفاء عيوب الجسم بالملابس

29 أكتوبر 2023

تسعى السيدات دائماً إلى ايجاد طرق عملية لإبراز مفاتنهن وإخفاء عيوب أجسامهن ليظهرن دائماً بشكلٍ جميل وأنيق، ويُعدّ اختيار الملابس المناسبة للجسم من أسهل الطّرق المتاحة لتحسين المظهر الخارجي للجسم.

ويُمكن بواسطة الملابس والاكسسوارات المناسبة إخفاء العيوب لكن من المهم أولاً معرفة شكل جسمك والملابس التي تناسبه، وتعتمد هذه التقنية على مبدأ الخداع البصري، بالتركيز على الأجزاء الملفتة في الجسم، وإخفاء العيوب والمناطق غير المرغوبة.

تقنية إخفاء عيوب البطن والخصر: لتخطي هذه المشكلة يُفضل اتباع نمط الملابس الفضفاضة دون حزام لأصحاب المعدة الممتلئة، ويُمكن ارتداء السترات والقمصان الطويلة التي تجعل الخصر أقل وضوحاً، بالإضافة إلى تجربة الملابس ذات الحواف السفلية الملفتة واللامعة مثل التنانير والمعاطف القصيرة والفساتين الواسعة.


وكذلك ينصح بارتداء الجينز والبناطيل ذات الخصر المتوسط مع القمصان الفضفاضة، ومن الضروري تجنب الأحزمة والبلايز والسترات الضيقة او الملونة القصيرة والناعمة لأنها سوف تبرز منطقة الخصر.


طرق إخفاء عيوب الوركين: ينصح في هذه الحالة بارتداء سترة طويلة فوق تنورة رفيعة لجعل الوركين يبدوان أنحف والابتعاد عن السترات الضيقة مع الجاكيتات القصيرة، أو يُمكن ارتداء سترة ناعمة فوق قميص قصير مع بنطال رفيع لإخفاء الوركين، والابتعاد عن ارتداء الشورتات أو التنانير القصيرة واستبداها بالطويلة التي تصل إلى حدود الركبة.



تقنيات لإخفاء عيوب الصدر: ليبدو الصدر أكبر ينصح بارتداء الملابس ذات الأكتاف المكشوفة، أو الملابس المزخرفة بالألوان والأشكال أو ذات الجيوب، في حين يٌفضل ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، والخطوط العمودية، أو الملابس ذات القبة V، والملابس القماشية الفضفاضة لصاحبات الصدور الممتلئة والكبيرة. 


نصائح لإخفاء عيوب الساقين: إذا كنتِ تعانين من ساقين ممتلئتين، يمكنك ارتداء البناطيل والتنانير الطويلة إذ إنّها تغطي الساقين ويٌفضل أن تكون فضفاضة قليلا وغير ملتصقة بالجسم، أو يُمكن ارتداء فساتين أو تنانير يصل طولها إلى حد الكاحل لإخفاء الساق وإبراز الخصر. 


أما أفضل طريقة لإخفاء عيوب الرقبة: ينصح باختيار الملابس ذات القبة الدائرية المفتوحة أو حرف V لأصحاب الرقبة القصيرة، إذ أنّها تجعل الرقبة تبدو أطول، أما أصحاب الرقبة الطويلة فيُمكنهم ارتداء الملابس ذات القبة العالية أو القبة المدورة.


ولإخفاء عيوب الكتفين: يُعدّ الكتفين العريضين من عيوب الجسم الموجودة عند البعض، ويُمكن التقليل من هذه المشكلة بارتداء السترات والملابس ذات القبة المستديرة أو شكل V، مع تجنب السترات ذات الكتافيات، أما الأشخاص الذين لا يعانون مشكلة مع الكتفين فيُمكنهم ارتداء السترات مكشوفة الكتفين أو ذات الكتافيات، والملابس ذات تفاصيل الكشكش أو الريش.