مكياج العيون المثالي في الحفلات بعد الثلاثين

30 أكتوبر 2023

في سنّ الثلاثين تصبح المرأة أكثر نضوجاً، ويأخذ اهتمامها بشكلها بُعداً آخر مختلفاً عن مرحلة العشرينيات، حيث تبحث دائماً عن الأمور العملية والسريعة ولكن في الوقت نفسه تحرص على المحافظة على جمالها وأناقتها، إن لناحية الملابس أو العناية ببشرتها.

ومن بين الأمور التي تتغير في المرأة في هذه المرحلة العمرية هو مكياجها اليومي، إذ يصبح في أغلب الأوقات خفيفاً وبسيطاً، ولكن ما هو مكياج العيون المثالي في سنّ الثلاثين؟

لا تتردّدي في اختيار اللون المعدنيّ للحفلات. مدّيه على جفنك كلّه لإطلالة ليليّة دراماتيكيّة أو انثري القليل منه عند زاوية عينك الداخليّة لمنح نظرتك اتساعاً وإشراقاً ساطعاً. أمّا أكثر الألوان المعدنيّة انتشاراً فهما الذهبيّ والبرونزيّ.

ننصحك باستعمال الظلال المعدنيّة الكريميّة لأنها تمنحك إطلالة ناعمة، كما أنها لا تتكتل ومن السهل مزجها.

من المهم التركيز على الحواجب الداكنة لأنها تعكس إطلالة حادّة، ننصحك بأن تمشطي شعيرات حاجبيك نزولاً، وأن تمدّي لونين من ظلال العيون لتلوين شعيرات حاجبيك بدلاً من لون واحد لمظهر طبيعي ناعم. وبعد الحصول على الشكل الذي يرضيك، استعيني بهلام الحاجبين لتثبيت شعيرات حاجبيك.

مهما كان لون عينيك، مدّي القليل من اللون الأزرق الذي يعيد الإشراق إليهما. ولكن إذا أردت أن تتفادي الحصول على مكياج الثمانينيات، ننصحك بعدم استعمال ظلال اللون الأزرق الشاحبة وأن تختاري بدلاً منها الآيلاينر باللون اللازوردي. ولإطلالة أكثر نعومةً، زيّني عينيك باللون الأزرق الداكن، ثمّ مدّي فوقه الآيلاينر وامزجيهما.

أخيراً، ضعي القليل من اللون البيج عند زاوية العين الداخلية لمنح عينيك اتساعاً لافتاً.