في مؤتمر لنجوم مسلسل 'المنتقم'

عمرو يوسف, قناة ام.بي.سي, مؤتمر صحافي, مسلسل, حورية فرغلي

28 يناير 2013

أقامت قناة mbc مصر مؤتمرًا صحافيًا لفريق مُسلسل «المُنتقم» الذي يُعرض على شاشتها، وحضر من نجوم العمل عمرو يوسف، وحورية فرغلي، وسامح الصريطي، ومحمد أبو داود، وإيناس كامل، وحنان سليمان، والمخرجون حاتم علي وأحمد فوزي وعلي محيي الدين، والمنتج عادل مغربي.

في البداية أشاد المخرج حاتم علي بكل من علي محيي الدين وأحمد فوزي، المخرجين التنفيذيين للعمل، وأشار إلى أنه يعتبرهما تيمة نجاح المسلسل، مؤكدًا أنهما تحمّلا مشقّة تصوير كل حلقات المسلسل، وكان لهما دور كبير في إنجاحه. 

وأضاف: «تقديم هذا المسلسل ليس تقليدًا للدراما التركية، ونحن لدينا في التراث الدرامي العربي مسلسلات طويلة تم تقديمها على عدة أجزاء، منها مسلسل «ليالي الحلمية» الذي وصل عدد حلقاته إلى أكثر من 120 حلقة على عدة سنوات».


خوف ولكن

ومن جانبه قال الفنان عمرو يوسف، إنه كان خائفًا من ردود فعل الجمهور على المسلسل بسبب عدد حلقاته التي تصل إلى120، مشيرًا إلى أنه تأكد من أنه أحسن اختيار العمل بعد تهنئة الجمهور له وشعوره بالنجاح خلال الحلقات التي عُرضت حتى الآن.

وأضاف أن تصوير المسلسل تطلّب الكثير من الجهد، فصُوّر على مدار عام كامل دون وجود أي مشكلة، مؤكدًا أنه يعتبر هذه التجربة جديدة على الدراما المصرية.

ونفي ما ردده البعض عن وجود مشاكل بين أفراد فريق العمل، مؤكدًا أن فريق العمل من فنانين وفنيين أصبحوا أكثر صداقة خلال تصوير المسلسل الذي استمر أشهراً طويلة، معبرًا عن أمنيته تكرار تجربة أخرى معهم.

وأشار إلى أن نجاح الدراما التلفزيونية بهذا الشكل، ووصولها إلى قطاعات أكبر من المشاهدين، جعل البعض يعيد حساباته في فكرة الابتعاد عن المسلسلات لأنها تحرق النجوم.


اختيار موفق

وأكدت الفنانة إيناس كامل أن اختيارها للدور كان موفقًا، مشيرة إلى أنها حرصت على أن تكون الشخصية مختلفة تمامًا عن الشخصية التي جسدتها في مسلسل «الدالي»، والتي عرفها الجمهور من خلالها، ولفتت إلى أنها لم تشعر بالخوف بسبب طول مدة عرض المسلسل وكثرة عدد حلقاته، مؤكدة أن المسلسل متجدد بقصصه وحكاياته التي لا تنتهي.

وأكدت الفنانة حورية فرغلي أن الوجود والانتشار مهمان جداً للفنان وخاصة الشباب، مشيرة إلى أن مسلسل «المنتقم» حقق لها ذلك، خاصة أن نسبة مشاهدته كانت عالية، مضيفة أنها تعتبر دورها نقطة انطلاقة جديدة لها في عالم التمثيل.

وكشف الفنان سامح الصريطي أنه رفض المشاركة في عدد كبير من المسلسلات التي عرضت عليه في شهر رمضان الماضي لارتباطه بمسلسل «المنتقم»، وقال: «المسلسل بالنسبة لي كان أهم، لأنه يرسخ لنظرية جديدة في الدراما، وهي المسلسلات ذات الحلقات الكثيرة، مثل مسلسلات «مطلوب رجال» و«روبي» و«المنتقم».

ودعا «الصريطي» صُنّاع الدراما في مصر إلى أن يتكاتفوا ويتعاونوا لإتاحة الفرصة أمام المبدعين السوريين والتونسيين في هذه المرحلة التاريخية المهمة.