المكتب الوطني الألماني للسياحة يطلق العروض المميزة في الخليج العربي

02 نوفمبر 2023

• العرض المتنقل زار كلاً من جدّة والرياض ومدينة الكويت والدوحة وأبوظبي بين 29 تشرين الأول/أكتوبر و2 تشرين الثاني/نوفمبر.

• المكتب الوطني الألماني للسياحة تعاون مع تسعة شركاء لتسليط الضوء على العروض المتنوعة التي تقدّمها ألمانيا للمسافرين من دول الخليج والتي تشمل فريقَ عمل ناطقاً باللغة العربية وطهاة من الخليج.


كشف المكتب الوطني الألماني للسياحة عن نجاح عرضه المتنقل الذي استمر لخمسة أيام في منطقة الخليج العربي، واختُتم في مقر إقامة السفير الألماني بأبوظبي معلناً عن نهاية الرحلة المثمرة في المنطقة.


وتهدف الفعالية إلى تعزيز العلاقات وتبادل الأفكار والرؤى مع خبراء السياحة المحليين والشركاء الإعلاميين في منطقة الخليج. وبدأ العرض المتنقل في 29 أكتوبر في المقر الخاص بالقنصل العام الألماني في جدة؛ سعادة الدكتورة إلتيه أديرهولد، وتبع ذلك زيارة المقر الخاص بالسفير الألماني في الرياض مايكل كيندسغراب. وتوجه العرض المتنقل بعد ذلك إلى مدينة الكويت، حيث استقبل سعادة السفير الألماني هانز كريستيان فرايهير فون رايبنيتس الوفود في مقره الخاص، ليزور بعدها الدوحة بحضور نائب رئيس بعثة السفارة الألمانية في الدوحة السيد توماس تريلير. واختتم العرض المتنقل فعالياته في 2 نوفمبر بزيارة المقر الخاص للسفير الألماني في أبوظبي سعادة ألكسندر شونفلدر.

وعبّرب يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول الخليج، عن سعادتها بالأثر الإيجابي الذي تركته الجولة، حيث قالت: "مثّّل العرض المتنقل في دول مجلس التعاون الخليجي تجربة رائعة، حيث أتاح لنا توسيع شبكتنا من العلاقات واكتشاف الفرص الواعدة في أبرز مدن المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي حول قطاع السياحة المحلية في ألمانيا وتنويع عروض حملاتنا وتبادل المعلومات القيّمة مع الخبراء في قطاع السياحة".

وسلّط مكتب ميونيخ للسياحة الضوء خلال الجولة على العروض المميزة التي تقدّمها ألمانيا للمسافرين من دول الخليج خلال موسم الصيف، بما يشمل فريق عمل ناطقاً باللغة العربية وطهاة من الخليج، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية المقبلة في 2024 إلى جانب العروض العديدة التي تتنوع بين الثقافة والطبيعة والمرافق والمطاعم، مما يضمن توفير العديد من وجهات الجذب للزوار.


وبدوره، استعرض المكتب الوطني الألماني للسياحة الحملات التي يطلقها حالياً، بما فيها مبادرة "سيمبلي فيل جود" التي تركز على ممارسات السفر المستدامة، وحملة ألمانيا بين عراقة الماضي وتميز الحاضر - 52 موقعاً مدرجاً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وحملة احتضان الطبيعة الألمانية.

وتضمن العرض المتنقل 900 اجتماع بمشاركة 360 من خبراء التجارة وأكثر من 60 ممثلاً عن الوسائل الإعلامية، وحضور شركاء الفعالية التسعة، وهم:

1. أوتليت سيتي ميتسينغن

2. مجموعة فنادق هوماج الفاخرة

3. فنادق شتايغنبرغر

4. متجر هاوس أوف 1000 كلوكس

5. فندق مايزر ديزاين هوتل

6. فيزيت برلين -شركة برلين للسياحة والمؤتمرات

7. شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

8. مكتب ميونيخ للسياحة

9. شركة ريل يوروب.