من الكويت إلى السعودية... نجوم "شيخ روحاني" يمدّدون عروضهم في "موسم الرياض"

03 نوفمبر 2023

مدّد نجوم مسرحية "شيخ روحاني" عرض عملهم الفني ضمن النسخة الرابعة من "موسم الرياض"، في العرض الأول خارج الكويت.

والمسرحية الكوميدية من ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، وبطولة الممثلين: حسن البلام وزهرة عرفات وفهد البناي وعبدالعزيز النصار ومحمد الرمضان وعبدالله الخضر... وتدور أحداثها حول عصابة دجالين تمارس عمليات النصب والاحتيال على الضحايا من خلال انتحال صفة شيوخ روحانيين.

وتحدث البلام عن المسرحية قائلاً: "خضوعاً لرغبة الجمهور السعودي والخليجي الراغب في حضور عروض المسرحية، وهو الأمر الذي دفعنا في “قروب البلام”، للاعلان عن تمديد العروض حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهدة عروضنا، إثر نفاد تذاكر العروض السابقة". وأضاف: "التعاون مع الهيئة العامة للترفيه في السعودية، لم يكن طارئاً بل تجمعنا تعاونات سابقة وناجحة في الكثير من المناسبات، ولعل المواسم الفائتة من فعاليات الترفيه، كان لـ “قروب البلام” فيها نصيب جيد من المسرحيات حققت نِسب حضور عالية جداً، ومنها مسرحيات استمرت لمواسم عدة".

وتتناول مسرحية “شيخ روحاني”، في أحداثها مجموعة من الأفكار، التي تذهب مباشرة نحو التصرفات الخاطئة، التي يقوم بها بعض أفراد المجتمع باللجوء إلى مدعي الدين من الرجال يوهمون الناس بأنهم أتقياء الله في الأرض وأن في أيديهم مفاتيح التخلص من المشكلات، لكن تكشف الأحداث بأن هؤلاء المشايخ المزيفين ما هم الا حفنة من المشعوذين ومدعي الدين، وجدوا في جهل الناس وسذاجة البعض فرصة للسيطرة عليهم وفرض سطوتهم، وتمكنوا من تجريد الباحثين عن الخلاص من عقولهم، فيصبحون أسرى لهم يدفعون كل ما يملكون بـ "أمر الشيخ"".

يشهد هذا العمل المسرحي، على خلاف الأعمال السابقة التي قدّمها "قروب البلام" غياب الفنان أحمد العونان، أحد أهم نجوم المسرح في منطقة الخليج، كما يشهد انضمام الفنانة العمانية غادة الزدجالي، في أول تعاون لها مع "قروب البلام" وهي ممثلة تمتلك حساً كوميدياً فطرياً وخفّة الظلّ، ويحسب لتجانس أبطال العرض وحالة التناغم التي تجمعهم منذ سنوات المساهمة في نجاح العمل، الذي أظهر الكثيرين منهم بـ "كراكترات" جديدة، كما كان لانضمام الفنان عبدالله الخضر، مساحة جيدة عوضت غياب أحمد العونان.