كاظم الساهر من "معرض الشارقة الدولي للكتاب": "أزمة نفسية بعد فقدان أعز ناسي"

04 نوفمبر 2023

حلّ النجم العراقي كاظم الساهر ضيف "معرض الشارقة الدولي للكتاب" في جلسة حوارية تحدث فيها عن علاقته بالقراءة والشعر، بالإضافة إلى مشاريعه الفنية المقبلة.

وقال الساهر: "يسعدني أن أكون جزءاً من هذا الحدث الثقافي، وجلوسي في هذا المكان مسؤولية كبيرة أن يعطوني هذه الثقة للتحدث مع جمهور الشباب عن تأثير الشباب بي منذ طفولتي".

"كنت مؤخراً أمر بأزمة نفسية بعد فقدان أعز ناسي، ففي السنوات الأخيرة فقدت العديد من الأحبة وهذا أثر بي كثيراً، بدأت أفقد رغبتي بأن أكون موجوداً، حتى أنني تمنيت أن أصعد للمسرح وأصرخ صرخة واحدة وأنتهي، فقدتُ المتعة ووصلت إلى طريق مسدود؛ لكن الكتاب أعادني، هو والأصدقاء الطيبون".

وكشف الساهر أن قصيدة "جلجامش" لرفيقه الشاعر كريم العراقي الذي وافته المنية أخيراً، على لائحة أغانيه القادمة: "الصديق الجميل، في أيامه الأخيرة كان يعمل على قصيدة جلجامش ويعدّل بها، وقد وعدته أنها سوف تخرج كما يتمنى، ولن أقبل بأن تسجل بطريقة تجارية، لقد وعدت كريم وسوف أفي بوعدي".

وأعلن "القيصر" أنه يتوجه من الإمارات إلى نيويورك إطلاق أغنية جديدة بعنوان "أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا"، بتكليف من هيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع شاعر بريطاني.