الفنانة الإماراتية عزة القبيسي تستضيف ورشة عمل حصرية في معرض المجوهرات والساعات 2023 المُقام في أبوظبي

05 نوفمبر 2023

استضافت عزة القبيسي، الفنانة والنحاتة الإماراتية الرائدة، ورشة عمل حصرية في الدورة السنوية الثلاثين لمعرض المجوهرات والساعات الذي يُقام في أبوظبي في شهر نوفمبر.

عملت الفنانة عزة على تأسيس جائزة إبداع التي تعد جزءاً من معرض المجوهرات والساعات، وكرست حياتها المهنية لتمكين المواهب الشابة والناشئة في المنطقة، عبر توفير منصة لمصممي المجوهرات الطموحين لمشاركة أعمالهم أمام جمهور عالمي، ودعمهم للحصول على التدريب العملي، والإرشاد من كبار خبراء الصناعة.

وأدارت الفنانة عزة ورش العمل لتقديم محتوى رائع يتماشى مع شغفها بتعليم حرفة تصميم المجوهرات، فقدمت ورشة عمل صب الحبار أمس (السبت). وشملت الحبار، وهي مادة ذات قيمة كبيرة لقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية، لنحت قوالب للفضة.

وتعرف المشاركون خلال ورشة العمل على تقنيات المجوهرات الأساسية، والتقاليد الثقافية، والأساليب الكلاسيكية، وأبرز الحركات الفنية التي استخدمها مصممون مختلفون عبر التاريخ في عملية صنع المجوهرات.

وأتيح للمشاركين اختيار أسلوب إبداع تصميماتهم، واختيار إنشاء قلادة، أو حلية سوار، أو منحوتة صغيرة، حسب رغبتهم.

وفي هذا الصدد صرحت عزة القبيسي، مؤسسة جائزة إبداع: "يعد النحت و الصب في قالب عظم الحبار من أقدم تقنيات صناعة المجوهرات، حيث تم استخدامه لعدة قرون بسبب سهولة استعماله وسرعة العمل به. إذ تُسطح قطع العظام الهشة بفعل الاحتكاك، ما يخلق قنوات لاحتواء المعدن الذائب".

وأضافت: "ورشة العمل متاحة لكافة زوار المعرض، سواء كانوا حرفيين أو خبراء أو فنانين طموحين. أنا متحمسة لرؤية مشاركة واسعة من الجمهور للتعرف على هذه العملية التي أثبتت نجاحها على مر العصور، وما زالت تتميز بكونها نهجاً ناجحاً في صنع قوالب المجوهرات في السوق المحلية اليوم".