المنتج جمال العدل: أعطيت فرصة لكثيرين

بسمة, هاني سلامة, جمال العدل , محمد جمال العدل, مسلسل

18 فبراير 2013

يقوم المنتج جمال العدل حالياً بإنتاج مسلسل «الداعية»، الذي يلعب بطولته هاني سلامة، لكنه يرفض الحديث في أي تفاصيل، قائلاً إن «الداعية» حدوتة درامية لا تخلو من قصة حب تنشأ بين بطلي العمل هاني سلامة والفنانة بسمة.

والمسلسل ما زال في مرحلة الكتابة في عهدة مدحت العدل، مضيفاً: «قررنا كشركة منتجة عرض هذا المسلسل في رمضان المقبل، والمشكلة في الحديث عن تفاصيل عمل هي الفهم الخاطئ لموضوعه لدى الجمهور، أو من يشترونه، فمثلاً تداولت بعض المواقع أخباراً غير صحيحة عن «الداعية»، اذ اعتبره البعض مسلسلاً دينياً، وهو عكس ذلك تماماً، فهو مسلسل مليء بالأحداث الدرامية المختلفة والمعقّدة والمهمة أيضاً».

ورغم إعلان معظم الفنانين تقليل أجورهم، قال جمال العدل: «لا يوجد فنان حتى الآن تنازل عن جزء ولو قليل من أجره. ورفع أجور الفنانين يعد من المشاكل التي تؤدي إلى تضاؤل الإقبال على الإنتاج العام، بدليل أنه في الموسم الرمضاني الماضي لم يتنازل أي فنان عن جزء من أجره، وإن كنا نحاول تطبيق ذلك هذا العام، ومن أول من بادروا بخفض أجورهم منة شلبي التي أصبحت تتقاضى أربعة ملايين جنيه بدلاً من ستة».

وأضاف: «بعدما أصبحت المسلسلات تباع بالتقسيط للفضائيات، إلى جانب المشكلات التي تواجه الصناعة الدرامية، فإن الموسم المقبل هو الذي سيحدد استمراري في الإنتاج من عدمه. ولكي أكون صريحاً، إذا خسرنا في رمضان لن أنتج في العام الذي يليه، وسأتوقف مثل غيري من المنتجين، لأن الخسائر التي نتكبدها كثيرة.

وعن تولي ابنه محمد إخراج المسلسل قال: «ليس عيباً أن أعطي ابني فرصة، خاصة أنه خريج معهد السينما ويعمل في الإخراج منذ سنوات، وعرض عليه أكثر من مسلسل آخرها «خرم إبرة» في رمضان الماضي، لكنه رفضه لأن النص لم يناسبه، فكيف لي ألا أعطيه فرصة، وأنا من أعطيتها لكثيرين مثل علي إدريس وإيمان الحداد وغيرهما».