روجينا وأشرف زكي يدعمان ابنتهما في أول تجربة مسرحية

القاهرة – "لها" 09 نوفمبر 2023

حرصت الفنانة روجينا وزوجها الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، على دعم ابنتهما مريم، في تجربتها المسرحية الأولى، حيث تشارك في مسرحية "بنك القلق" المأخوذة عن رائعة الأديب العالمي توفيق الحكيم على خشبة أحد مسارح الجامعات في القاهرة الجديدة.

وأكدت روجينا في تصريحات على هامش حضورها العرض المسرحي لدعم ابنتها أنها نشأت في منزل فني، مشيرةً إلى أن من الطبيعي أن يدعم الأبوان أبناءهما، مؤكدةً أن الموهبة هي التي تفرض نفسها وليس الوساطة، بالقول: "طبيعي إن الأب أو الأم يدعموا أولادهم، ومفيش حاجة اسمها واسطة، الموهوب واللي بيقدم نفسه بينجح، وأغلب نجوم الصف الأول أبناء نجوم، كلهم متربيين في بيت فني وعلى خشبة المسرح وفي البيئة الفنية، طبيعي يكون عندهم حس فني، بالعكس لو أنا وباباها مدعمنهاش مين هيدعمها؟ مين هيؤمن بموهبتها غيرنا".

وعن مشاركتها في مسرحية "بنك القلق"، قالت روجينا: "المسرحية كانت جميلة والشباب عاملين مجهود كبير، وفي نجوم كتيرة طالعين قريب إن شاء الله، وببارك لبنتي مريم ودورها يجنّن، واللي شدّني أن فريق المسرحية كلهم فريق واحد وقلبهم على بعض كلهم مجتهدين وعايزين ينجحوا، ببارك لهم وببارك لمريم على أول مرة خشبة مسرح". وأضافت: "نصائحي لمريم بنتي كانت من بعيد لبعيد لأنها حابة أن التجربة كلها تبقى خاصة بالجامعة وبزملائها، إنما تجربتها دي كانت بعيد عننا تماماً ومريم كانت رافضة خالص إنها تاخد أي نصحية مني أو من باباها".

يُذكر أن مريم أشرف زكي شاركت والدتها روجينا في مسلسل "ستهم" الذي عُرض في رمضان الماضي، ولاقت ردود فعل إيجابية عن أدائها في المسلسل.