صفاء جلال: الفن لا يسبب الانحراف أو الشذوذ النفسي

القاهرة – "لها" 09 نوفمبر 2023

بعد نجاح دورها في مسلسل "ورقة التوت"، كشفت الفنانة صفاء جلال تفاصيل تحضيراتها للمسلسل، مؤكدةً أن مهنة الفن لا تسبّب الانحراف لأي إنسان.

وأوضحت صفاء أن شخصيتها في مسلسل "ورقة التوت" كانت لامرأة حزينة جداً، وأخبرت المخرج حسام علي بأن الدور بعيد كل البعد عما تقدّمه، بالقول: "شخصيتي كلها نكد، وبعيط كتير طول العمل، وقولت للمخرج حسام علي، دور بعيد عني فممكن أعمل كوميدي فقط، قالي أنا قاصد كدا علشان تعملي دور حلو". وأضافت: "الحزن الكتير في الشخصية كان بيخليني أحس بالقهر وإني صعبان عليا الحالة اللي بتكون فيها الشخصية اللي بقدّمها، الدور مختلف والمسلسل حلو أوي وكمان أبطال العمل شاطرين وتعبوا".

وذكرت أن مسلسل "ورقة التوت" يناقش قضايا عدة مهمة، أبرزها ختان البنات وهو محرّم شرعاً، موضحة: "لسة الجهل والعادات بيسيطروا على النقطة دي لحد دلوقتي، والقهر اللي بيمارسه الزوج على المرأة".

واختتمت صفاء جلال حديثها بالقول: "الفن لا يسبب الانحراف أو الشذوذ النفسي، إنتي لو عايزة تبقي كويسة مش هتستني تتفرجي على مسلسل وكذلك الانحراف، الواقع أسوأ بكتير من اللي بيتقدم في الفن".

مسلسل "ورقة التوت" هو بطولة: شريف سلامة، أسماء جلال، ثراء جبيل، معتز هشام، تقى حسام، سما إبراهيم، مصطفى منصور، ومن إخراج حسام علي. ويناقش المسلسل العديد من القضايا المجتمعية والعادات التي ما زالت سائدة، منها: الختان، الاختلاف الطبقي، الأمراض النفسية، كثرة الإنجاب، العنف المنزلي، والتحرش الجنسي وغيرها.