بعد 20 سنة... بطلة فيلم "حبّ البنات" تكشف مفاجأة

القاهرة – "لها" 14 نوفمبر 2023

في ظهورها الأول بعد غياب دام عشرين عاماً عن الساحة الفنية، كشفت الفنانة ضياء الروح بطلة فيلم "حب البنات" الذي قدّمته ليلى علوي وحنان ترك وهنا شيحة، مفاجأة تتعلق بكواليس مشاركتها في الفيلم الذي عُرض عام 2004، مشيرةً إلى أن معظم مشاهدها في العمل تم حذفها، وهو ما أزعجها كثيراً وجعلها تبكي بحرقة.

وكشفت ضياء الروح في تصريحات صحافية أنها دخلت مجال الفن من دون أي وسيط، وواجهت صعوبات كثيرة في بداياتها الفنية، سواء من عائلتها أو الوسط الفني، قائلةٍ: "من عمر ست سنوات وأنا بتمنى أدخل مجال الفن، وكان عندي قريبي دكتور في معهد السينما، لما قولته إني عايزة أدخل المجال رفض وقالي الوسط مش شبهنا وسقّطني في المعهد".


وعن كواليس مشاركتها في فيلم "حب البنات"، قالت ضياء الروح: "شاركت في فيلم "حب البنات" بعد تحدي مني، ودوري مكنش صغير ولكن للأسف تم حذف معظم مشاهدي، مكنتش طلعة سخيفة زي ما كان ظاهر، ولكن كان هناك دوافع بالنسبة لي لأنني كنت في علاقة حب مع الفنان أحمد برادة اللي جسد شخصية "حازم" خلال أحداث العمل، وفجأة ظهرت فتاة أخرى لتأخده مني".

وأضافت: "للأسف جميع المشاهد بالفيلم تم حذفها، وعندما سألت عن السبب قالوا ليّ إن وقت الفيلم طويل فكان لازم المشاهد تتشال، حزنت جداً وكنت بعيّط لأن دايماً الصغير بيتظلم... لكن اللي أسعدني إن بعد مرور 20 عام وفجأة يطلع مشهدي "تريند"، حسيت إن ربنا مبيضيعش حق حد، لأني بعد الفيلم ده قعدت أبكي ومكنتش بخرج من البيت".

فيلم "حب البنات" هو بطولة: ليلى علوي، حنان ترك، هنا شيحة، أحمد عز، أحمد برادة، أشرف عبد الباقي...، ومن تأليف نهاد عبد العزيز محمود، وإخراج خالد الحجر، وتدور أحداثه حول ثلاث أخوات غير شقيقات يضطررن بعد وفاة والدهن للعيش معاً في منزل واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية والدهن، وكانت لكل واحدة منهن قصة مختلفة عن الأخرى: "ندى" فتاة رقيقة المشاعر وتكره الوحدة، "غادة" معيدة في الجامعة وتكره الرجال متأثرة بوالدتها، أما "رقية" فقد عاشت حياتها كلها في إنكلترا".