بالصور - بكاء سلوى عثمان في عزاء والدها بحضور نجوم الفن

القاهرة – "لها" 15 نوفمبر 2023

أُقيم مساء أمس (الثلاثاء) عزاء الفنان عثمان محمد علي في مسجد الشرطة في الشيخ زايد، بحضور عدد كبير من الفنانين، بينهم: ميرفت أمين، خالد زكي، دنيا سمير غانم، رانيا فريد شوقي، إدوارد، أحمد عبد العزيز، سامح الصريطي، جمال عبد الناصر وزوجته الفنانة فاطمة الكاشف، عفاف شعيب، إيهاب فهمي، وفاء مكي، هند عاكف، عزة لبيب والإعلامي عمرو الليثي.


ومع بدء مراسم العزاء، انهارت الفنانة سلوى عثمان ابنة الفنان الراحل عثمان محمد علي في البكاء، وقد توجّه إليها الفنان إدوارد لمواساتها في مصابها الأليم.

وتوفي الفنان القدير الأحد الماضي عن عمر ناهز 88 عاماً، بعد صراع مع المرض، وصُليّ على الجثمان الاثنين الماضي في مسجد الشرطة في الشيخ زايد. 


وبدأ عثمان محمد علي حياته بالعمل مستشاراً في كلية الإعلام لتصحيح اللغة والنطق أمام الكاميرا، ثم عمل في أحد بنوك الإسكندرية. أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية، بحيث شارك في أول مسلسل إذاعي وهو "حب وإلهام" في عام 1954، ثم ظهر في أعمال فنية عدة، منها: "للحب رأي آخر"، "مهاجر إلى الصمت"، "الفنان والوهم". وشارك في الكثير من المسلسلات، منها: "رأفت الهجان"، "حارة المحروسة"، "أبنائي الأعزاء شكراً"، "عائلة الحاج متولي"، "يتربى في عزو"، "الإمام الشافعي". ومن أفلامه السينمائية: "دنيا"، "شجيع السيما"، "شبكة الموت"، و"ثمن الغربة".