تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

MCM تطلق تشكيلة موسم ربيع وصيف 2024 مع تصاميم بنقشة لوريتوس الجديدة

أعلنت MCM، دار الأزياء الألمانية الفاخرة، عن إطلاق تشكيلة ربيع - صيف 2024، التي تضم تصاميم مزيّنة بنقشة لوريتوس الجديدة بلمسات مبتكرة تعيد من خلاله العلامة صياغة نقشة فيستوز الشهيرة الخاصة بها بأسلوب عصري. وتستمد النقشة الجديدة إلهامها من طبعة الدار المميزة على شكل إكليل الغار بطابع أكثر حداثة ووضوحاً ونعومة.


وتستكشف تشكيلة موسم ربيع وصيف 2024 الأساليب الفنية الخاصة بالعلامة ورموزها التصميمية، التي شكلت هويتها البصرية الشهيرة منذ عام 1976. وتحرص العلامة على تطوير أساليبها ورموزها باستمرار، وذلك من خلال إصدار الشعار بتصميم جديد بنقشة لوريتوس وطرح مجموعة من القطع بأحجام ومقاسات متنوعة مزيّنة بالشعار الأخير، بهدف تقديم هوية بصرية جديدة تحتفي بإرث العلامة العريق ونجاحاتها المستقبلية. ويركز الشعار الجديد على أهمية تصميم إكليل الغار الأصيل الخاص بالعلامة نظراً لكونه رمزاً للنصر، وتجسيداً لاهتمام الدار بأدق التفاصيل وفق أعلى مستويات الجودة.

وتمثل نقشة لوريتوس العنصر الأساسي في التشكيلة الجديدة، إذ تعيد العلامة صياغة نقشة فيستوز الكلاسيكية بأسلوب مبتكر على شعار إكليل الغار الأيقوني ليمثل الشعار الأحدث للدار، والذي يبرز برسوماتٍ غرافيكية على كامل تصاميم تشكيلة ربيع وصيف 2024 الجديدة. ويتألق الشعار الجديد بكل وضوح وجرأة ليضيف عنصراً حيوياً عصرياً يتكامل مع فلسفة العلامة الفنية ورموزها الأيقونية بأسلوب مبتكَر وأنيق. في حين تربط نقشة لوريتوس الطرف الجانبي من شريط نقشة ورقة إكليل الغار الأصلية مع النقشات الأخرى المحيطة به، مما يمنح نمطاً هندسياً منحنياً وناعماً بأسلوب فني لا مثيل له.


وتضم التشكيلة مجموعة من القطع الكلاسيكية المصنوعة من الجاكار والقماش المبطّن الذي يتزين بنقشة لوريتوس الجديدة، بما فيها حقيبة Weekender وحقيبة التسوق Liz وحقيبة Munich Tote الكبيرة، إضافةً إلى تصاميم متنوعة من حقائب Boston وحقيبة Triangle الجديدة، إلى جانب مجموعة كاملة من قطع الإكسسوارات. وتعكس التشكيلة التزام العلامة بإبداع حقائب سهلة الحمل مصمّمة بإتقان لتمنح سهولة خلال الحركة، مثل حقائب الكتف والحقائب التي يمكن ارتداؤها حول الجسم وحقائب اليد، بما يلائم كل التفضيلات والأساليب الشخصية.

وتتوافر القطع المزيّنة بنقشة لوريتوس في متاجر العلامة وعلى الإنترنت ابتداءً من 1 تشرين الثاني/نوفمبر 2024.


تفاصيل التشكيلة نقشة لوريتوس

تشكل نقشة لوريتوس السمة الأبرز ضمن التشكيلة الجديدة والتي أعادت الدار من خلالها صياغة نقشة فيستوز الكلاسيكية بأسلوب عصري وجريء. كما تسلّط هذه النقشة الضوء على مكانة شعار MCM المتمثل بإكليل الغار، الذي يبرز بأناقة على كامل تصاميم الحقائب اليومية العملية متعددة الاستخدام مجسّداً شغف الدار في تحقيق الإنجازات. وتتألق النقشة على العديد من أقمشة الحقائب المصمّمة بألوان مختلفة، بما فيها الحقائب المزوّدة بشريط وحقائب الكتف وحقائب توت القماشية وحقائب هوبو وحقائب التسوّق، إلى جانب القطع التي يمكن ارتداؤها حول الجسم ومجموعة متنوعة من الإكسسوارات والمنتجات الجلدية بأحجام صغيرة. وتتضمن التشكيلة الجديدة مجموعة من القطع المخصّصة للرجال والسيدات، بما فيها حقائب الظهر وحقائب توت القماشية والحقائب المزوّدة بحزام، بالإضافة الى حقائب النزهات ومَحافظ الجيب وحاملات البطاقات وحقائب اليد الصغيرة وعلّاقات المفاتيح، وصولاً إلى الأحزمة المختلفة.

نقشة لوريتوس جاكار

تجمع حقيبة الظهر الجديدة بين التصميم العملي متعدد الاستخدامات واللمسات العصرية، وتتميز بتصميمها الأنيق المزيّن بنقشة لوريتوس جاكار المبتكرة فضلاً عن خفّة وزنها والراحة التي توفرها أثناء الحركة. وتتألق تشكيلة موسم ربيع وصيف 2024 بنقشة لوريتوس جاكار مع مجموعة من التصاميم المخصّصة للرجال والسيدات، بما فيها حقائب الكتف والحقائب المزوّدة بأحزمة، إلى جانب حقائب توت القماشية وحقائب الظهر والعديد من القطع الجاهزة المميزة.

لمحة حول MCM (Modern Creation München):

تأسست MCM عام 1976 في ألمانيا، واشتُهرت بفضل تصاميمها المبتكرة والتي تتجاوز حدود الفخامة التقليدية، وأساليبها الجريئة والخارجة عن المألوف، والتي أضفت لمسة عصرية على مشهد الإكسسوارات والمنتجات الفاخرة التقليدية الذي ساد في سبعينات القرن الماضي في ميونخ. وتواصل العلامة ابتكار تشكيلات جديدة بإلهامٍ من إرثها الغني بالتصاميم الجريئة والأنيقة، لتقدّم قطعاً عصرية مفعمة بالفخامة تناسب تفضيلات الجيل الجديد ونمط حياته وتفكيره المستقل. وتمتلك MCM حالياً 584 متجراً في 43 دولة ضمن أبرز المدن العالمية، بما في ذلك ميونيخ وبرلين وزيورخ ولندن وباريس ونيويورك ولوس أنجلوس وهونغ كونغ وشنغهاي وبكين وسيول وطوكيو، بالإضافة إلى متاجرها في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المدن الرئيسة والوجهات الفاخرة في العالم.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075