'موجة حارة'

درة التونسية, إياد نصار, خالد سليم, مدحت صالح, مؤتمر صحافي, مسلسل

26 مارس 2013

عُقد مؤتمر صحافي لمسلسل «موجة حارة»، المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة بعنوان «منخفض الهند الموسمي»، وتولّت المعالجة الدرامية للسيناريو الكاتبة مريم نعوم، فيما يقود دفّة الإخراج محمد ياسين الذي يشارك في إنتاجه أيضاً.

حضر المؤتمر أغلب أبطال العمل، وهم إياد نصار، ومدحت صالح، ودرة، وجيهان فاضل، وخالد سليم، وهنا شيحة، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني، بينما غاب كل من معالي زايد ورانيا يوسف وصبا مبارك وسامي مغاوري وهالة فاخر، بعضهم بسبب ارتباطهم بأعمال أخرى وبعضهم بسبب ازدحام الطريق الذي حال دون حضورهم.

شهد المؤتمر استياء عدد من الصحافيين بسبب تأخره عن الموعد المتفق عليه لمدة تزيد عن الساعتين، بينما غضب مراسلو القنوات بسبب عدم وجود نظام في التسجيل مع الفنانين عقب انتهاء المؤتمر، ورفضت هنا شيحة وجيهان فاضل التسجيل مع أي منهم، بينما لم تقم درة بالتسجيل سوى مع أصدقائها المراسلين من ثلاث قنوات فقط.

المسلسل تدور أحداثه حول عائلة العجاتي التي توفي الأب فيها فأصبحت الأم هي المسيطرة، ولديها ولدان أحدهما ضابط شرطة بالآداب، يتعرض لمشكلات في عمله بسبب أسلوبه العنيف وتتغير معاملته مع زوجته، أما الأخ الثاني فهو ثوري ويساري ويتسبب بمشكلات للعائلة.