تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بالفيديو - أحمد حلمي يكشف للمرة الأولى سراً عن "عسل إسود" وأسباب شعوره بالحزن وأسرار طفولته

أحمد حلمي

أحمد حلمي

أحمد حلمي ومحمود سعد

أحمد حلمي ومحمود سعد

حلّ النجم أحمد حلمي ضيفاً على برنامج Sold out الذي يقدّمه الإعلامي محمود سعد، على قناة Cbc، ومنصة Watch it الرقمية، حيث تحدث عن اللحظات الحزينة في حياته وموقف طريف في طفولته، كما كشف سراً يُذاع للمرة الأولى عن فيلمه الشهير "عسل إسود"

ولخّص حلمي مشواره الفني ولحظات نجاحه، قائلاً: "أنا مشواري كله عامل زي السلّم والتعبان، سلّم يطلّعك وسلّم ينزلّك، وطول عمري بكون عاوز أروح يمين أدخل شمال مش بمزاجي".

وعن اللحظات التي شعر فيها بالحزن، قال حلمي: "للأسف بقت تتكرر كتير، يعني اللحظات اللي بدأت من يوم 7 أكتوبر لأهلنا في فلسطين، لحظات محزنة جداً وعمري ما عيشتها في حياتي، لأنك عاجز مش قادر تعمل حاجة بجد لحظة مميتة وأتمنى صمود الشعب الفلسطيني ينتهي بالنصر".


ووجّه حلمي الشكر الى جمهوره على حضور الحلقة، قائلاً: "أنا بشكر كل حضور برنامج sold out، لأنها حاجة كبيرة أوي إنكوا تنزلوا من البيت وتيجوا عشان تحضروا اللقاء اللي هايكون ممتع مع الأستاذ محمود سعد".

وروى حلمي موقفاً مضحكاً مرّ به في طفولته، إذ قال: "في طفولتي كنت شقي جداً، كان عندنا حمار بعربية كارو دايماً تحت البيت وفي مرة عضّني، وأعتقد إن ده الحمار الوحيد اللي في العالم بيعض، وروحت للدكتور وقال لي أنا محدش قال لي قبل كده إن عضه حمار".

وعن فيلمه الشهير "عسل إسود"، قال حلمي إن الفنان العالمي الراحل عمر الشريف كان المرشّح الأول للدور الذي قدّمه في فيلم "عسل إسود"، مشيراً إلى أنه اقترح تغيير الفكرة بأن يكون بطل الحكاية قادماً من أمريكا الى مصر.

وأكد حلمي أن زوجته منى زكي قالت له إن دوره في "عسل إسود" لا يلائم شخصيته بدايةً من الشكل واللغة، وعليه أن يفكر بالطريقة الأميركية، وهذا يتنافى معه. وأضاف: "ارتبطت بـ"عسل إسود" علشان أنا كنت عايش برّة، و"آسف على الإزعاج" مرتبط بمشاعري تجاه والدي ووقت وفاته لم أستوعب، والتمثيل يكون صادق ونابع من الداخل إذا كان مرتبط بالتجربة الشخصية".