جميلات من الوطن العربي يتألقن بالزيّ الوطني في مسابقة ملكة جمال الكون 2023

20 نوفمبر 2023

برزت خلال مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام ثلاث جميلات من الوطن العربي، وتنافسن على اللقب في مسابقة وصل عدد المشارِكات فيها إلى 84 متسابقة من كل أنحاء العالم، وتوّجت فيها الشابة شينيس بالاسيوس من نيكاراغوا بلقب ملكة جمال الكون لعام 2023.

وتألقت الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان، مايا أبو الحسن بإطلالات مبهرة وكانت من أبرز الأسماء العربية المشارِكة في المسابقة لهذا العام، حيث تم اختيارها ضمن اللائحة الفضية التي تتضمن 10 متسابقات، واختارت مايا للزيّ الوطني فستاناً فخماً من الحرير باللون الزهري الفاتح حمل توقيع المصمّم إيليو مسلم، مستوحى من الفساتين الملكية اللبنانية التقليدية، تميّز بخصر محدّد مع ياقة القلب والحمّالات الرفيعة، وانسدل بقصة واسعة شفّافة، وجاء موصولاً بوشاح خلفي منسدل ومطرّز بطبعة الأرزة اللبنانية.


وأكملت مايا إطلالتها بمكياج هادئ وتركت شعرها "الويفي" منسدلاً على كتفيها وزيّنته بتاج مرصّع على شكل الأرزة اللبنانية ومشت بثقة على خشبة المسرح.

أما المصرية مهرة طنطاوي فاختارت زي "وفاء النيل" للتعبير عن بلادها، وهو عبارة عن طقم باللون الأسود، مكوّن من تنورة قصيرة ذات خصر عالٍ ومزيّن بالشراريب المتدلية مع تطريزات سميكة تتداخل مع الخرز اللامع، ونسّقتها مع "كروب توب" مزينة بالأسلوب نفسه، وأًضيف الى ملابسها التقليدية وشاح أسود طويل متدلٍّ على ظهرها.


وأكملت مهرة إطلالتها بمكياج أسود يبرز العينين وتزيّنت بأسوار معدنية سميكة، مع أقراط متدلية، ووضعت على رأسها غطاء حريرياً ذا تصميم عالٍ للإشارة الى ملكات مصر القديمات.

في حين اختارت ملكة جمال البحرين لجين يعقوب صاحبة الـ19 عاماً للزيّ الوطني إطلالة عصرية مستوحاة من الفراشة، وجاء التصميم على شكل جمبسوت أبيض مرصّع عند الياقة على شكل عقد كبير ممتد على الكتفين وينسدل عند منطقة الصدر، وجاء بأرجل واسعة مع خصر محدد. وأُكمل التصميم بوشاح ذهبي ضخم موصول بالجمبسوت، مزيّن بطبقة سفلية من الكشكش.


وأكملت إطلالتها بأكسسوار مرصّع على الرأس وبمكياج قوي يبرز جمالها وملامحها الجذابة.