تصريحات في الفنّ والسياسة لـ ناصر الصالح وعبد المنعم عمايري وأحمد فؤاد نجم

نورت مع أروى, هيفاء حسين , الملحن ناصر الصالح, آمال ماهر, عبد المنعم عمايري , أحمد فؤاد نجم

08 أبريل 2013

يُطلّ كل من نجوم التمثيل والغناء والموسيقى والشعر: عبد المنعم عمايري وآمال ماهر وناصر الصالح وأحمد فؤاد نجم وهيفاء حسين. في حلقة جديدة من "نوّرت مع أروى" على MBC1.

البداية مع الممثل عبد المنعم عمايري الذي وضّح أنه ليس ثمّة ما يسمّى بـ "البطولة المطلقة" في الدراما السورية، وهذا ما يعتبره سرّ نجاحها. وحول ما يُخبّئه للمشاهدين في رمضان، أكّد عمايري أن ثمة عمليْن سيعرضان له خلال الشهر الكريم، رغم تنويهه إلى أن العديد من المسلسلات الجيدة ذات المستوى العالي تحترق بسبب الكم الهائل من المسلسلات والمضاربات على مختلف الشاشات.

بدورها، اعتبرت المغنية آمال ماهر نفسها محظوظةً لأن الناس تعرّفت إليها في بداية انطلاقتها الفنية وأحبّتها من خلال غنائها للسيدة أم كلثوم، وهو ما قدّمها للجمهور في خانةٍ خاصة كصاحبة صوت قوي وجديرٍ بالغناء لكوكب الشرق. وأكّدت أنها لم تخضع لأيّة عملية تجميلي خلال فترة غيابها عن الجمهور.

من جانبه، أوضح الملحّن ناصر الصالح أن الألحان التي قدّمها خلال مسيرته الفنية قد غنّاها أبرز المطربين على الساحة الخليجية والعربية. وحول ما قيل عن خلافه مع أحلام، يؤكّد الصالح أنه ليس على خلافٍ معها، بل هما على اتصالٍ دائم، وأنه يتمنى لها التوفيق في كل ما تقدّمه. وحول رأيه بـ "ألبوم" أحلام الأخير، قال الصالح ممازحاً: "لم يعجبني كثيراً لأن أحلام لم تختَرْ من ألحاني.." كما تطرّق الصالح إلى اللحن الذي أعطاه لـ يارا وكان من المفترض أن يكون لـ آمال ماهر، حيث يعتبر أن: "تأخّر آمال في أخذ اللحن جعله يعطيه لـ يارا، ولكن آمال تغنيه بطريقة أجمل!" على حدّ قوله.

أما الشاعر أحمد فؤاد نجم، فأكّد أنه لن يتوقف عن كتابة الشعر السياسي رغم كونه يناهز الثمانين. كما أوضح أنه غير نادم على القصيدة التي كتبها عن حسني مبارك، ويضيف: "مبارك رجل فاسد وكان يستحق القصيدة والنهاية التي وصل إليها". وحول فتاوى بعض "المشايخ" ضد الفنانات المصريات عموماً، وإلهام شاهين خصوصاً، يقول نجم: "إلهام شاهين أشرف من الشرف، ومن تكلّم عنها بسوء هم بلطجية، وليسوا برجال دين!".

أخيراً، تحدّثت الممثلة هيفاء حسين عن التطوّرات التي حقّقتها الدراما الخليجية، كما تطرّقت إلى زواجها من فنان، وطبيعة علاقتهما ببعضهما البعض سواءً في العمل أو داخل المنزل، مُعتبرةً أن زوجها هو المحرّك والداعم الأساسي لها في مسيرتها الفنية. كما توقّفت هيفاء عند نجاح مسرحية الأطفال التي قدّمتها، والمسلسلات الدرامية التي تحضّر لها خلال الفترة القادمة.