قصص من Arab Idol2 لم تروها على الشاشة

كواليس, برنامج أراب آيدول

13 أبريل 2013

- قبل بداية الحلقة بساعات حضر شباب Arab Idol2 الـ 15 وتحضّروا لمشاهدة الحلقة من داخل الاستديو لدعم المواهب النسائية. وعند بداية الحلقة، كان افتاً تشجيعهم للصبايا مع الاحتفاظ برأيهم القائل "نحن أفضل"، وكأنهم في سرّهم يتوعّدون البنات بمستوى غنائي وفنّي أفضل. وكان لافتاً تشجيعهم للمشتركة المغربية فاطمة القرطوبي، ما دفع نانسي للتساؤل عن سرّ هذا الدعم.

فلماذا كل هذا التشجيع برأيكم؟

- طوال مدّة الحلقة دارت أحاديث جانبية بين أحلام ونانسي وتعالت ضحكاتهما في جو يعكس موّدة وتفاهم كبير بين النجمتين. كما لجأت نانسي في بعض الأوقات إلى كتابة تعليقاتها على الدفتر الخاص بأحلام، وكانت تنقلها أحياناً أخرى لراغب. وعندما اقتربنا لمشاهدة المكتوب، كانت الورقة مثنية، في ذيلها تعليقات معظمها تدور حول المواهب.

فماذا كتبت نانسي عى دفتر أحلام يا ترى؟

- حين قالت أحلام أنها تتوقّع أن يفوز شباب Arab Idol2 باللقب، فرح الموهوبون الشباب كثيراً وراحوا يتعانقون ويضحكون وكأن أحدهم فاز باللقب فعلاً!!

يبدو أن كلام أحلام يحيي رميم الأحلام...

- الصداقة بين راغب وأحلام كانت واضحة في الكواليس، ومن وقتٍ إلى آخر كانا يتسايران فتقول أحلام "يا حبيبي" بلهجتها الخليجية المحبّبة، تعبيراً منها عن مشاعر صداقة قوية تدحض جميع ما سيق من اتهامات بخلافات مستجدّة مع السوبر ستار وتؤكّد أن ودّ الكبار يشعّ محبّة على المحيط/الجمهور وربما يتخطّاه.

- عندما أطلّت يسرا سعوف رفع حسن الشافعي يده وأومأ لها تشجيعاً وكذلك فعلت أحلام التي ظلّت طوال وقت غناء يسرا تدعمها من بعيد بحركات يدها وآهات صوتها.

- بعد غناء يسرا التفت راغب نحو الشباب وقال لهم "شو؟ يبدوأن اللقب للبنات"، فردّ الشباب بصوتٍ واحد فيه الكثير من التحدّي "بكرا بتسمع بكرا..."

-  استغلّ السوبر ستار راغب علامة الفواصل الإعلانية ليغرّد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وليأخذ رأي جمهوره بالأصوات والمواهب. وكانت التغريدات تباعاً:

"مسا الحبايب انشالله تكونو مبسوطين بمستوى الاصوات".

" بدي اسمع ارائكم بكل صوت بيهمني رأيكم كتير".

"بدي أعرف منكم الأصوات الاجمل من الاولى الى الثانية عشر بالترتيب ومين بتتوقعوا رح يبقى من البنات".

-  بعد غناء زهور تناقشت في الكواليس أحلام وراغب وتحادثا مطوّلاً، فأصرّت الملكة أن زهور لم تلتزم بمقام الأغنية في النقلات وبرهنت كلامها غناءً بصوتها الشجيّ... الله يا أحلام!

- الاهتمام بالجمال ضرورة من ضرورات الوقفات الإعلانية. فخلال كل الفواصل كان مزيّنو الشعر وخبراء تجميل وتزيين الوجه يلهثون إلى المسرح للاهتمام بجمال نانسي وأحلام اللتان كانتا تشعّان تألّقاً وجمالاً.

-  كان راغب يقترب من نانسي ويريها هاتفه الخلوي، ويقرآن سوياً تعليقات الجمهور بصوتٍ عالٍ وبجوّس من المرح.

- خلال الفاصل، توجّه المتحدّث الرسمي لمجموعة mbc مازن حايك وتحدّث مع جميع أعضاء لجنة التحكيم وأخذ رأيهم وسألهم انطباعاتهم عن الجزء الأول من الحلقة المباشرة.

-  بعد أن عمّ الوفاق بين راغب وأحلام، اقترح حسن أن يتمّ ذبح أضحية بمناسبة الصلحة... صلحة مباركة...

- توجّه المايسترو إيلي العليا، قائد لفرقة الموسيقية نحو الشباب وسألهم عن رأيهم بالذي سمعوه، فكانت معظم التعليقات تصبّ في خانة تفضيل المواهب الشبابية على المواهب النسائية، ما استدعى تدخّلنا، وسألنا العليا عن رأيه بتجرّد فقال:

قبل الحلقة كنت أرى أن الشباب أن الشباب أقوى بكثير من الصبايا، لكنّي تفاجأت اليوم بمستوى البنات... لننتظر الغد ونرى ماذا سيقدّم الشباب!!".

- حضر مقدم برنامج the voice  محمد كريم الى استديو arab idol لمشاهدة الحلقة.