احتفال اليوم الوطني الإماراتي في "كانتون فود": الوجهة المثالية للاستمتاع بالمغامرات

23 نوفمبر 2023

سواء كنتم تبحثون عن مغامرة في الهواء الطلق، أو رحلة لتجديد العافية، أو متعة تذوق المأكولات الشهية، تقدّم منطقة كانتون فود السويسرية ملاذاً لا يُنسى للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. تبعد هذه المنطقة الخلابة ست ساعات فقط بالطائرة من دبي إلى جنيف، وتُعتبر الوجهة المثالية لقضاء العطلات لسكان دول مجلس التعاون الخليجي، حيث توفر مناظر طبيعية خضراء رائعة وهواء نقياً وتجارب تناسب جميع المسافرين.


فندق وريسيدنس فكتوريا

يعدّ فندق وريزيدنس فكتوريا أكبر مشروع فندقي والأكثر ابتكاراً في جبال الألب في منطقة كانتون فود. حيث يتميز بموقعه في قلب بيئة جبلية خلابة، ويوفر إطلالات رائعة على كتلة مون بلان الصخرية ودينت دو ميدي وغراند موفران. يتألف الفندق من 150 غرفة ومطعمين، وهما تراتوريا التقليدي وبريستو الفرنسي، بالإضافة إلى منصة لتقديم مشروبات مختصة بالكوكتيلات والمشروبات المحلية. كما يوفر أماكن للاسترخاء والرفاهية، بما في ذلك حمّام سباحة داخلي ومساحات عمل واسعة، مما يجعله المكان المثالي للعمل أو لقضاء أوقات ممتعة.

تم تصميم هذا الفندق باعتباره جزءاً من المبادئ السياحية الصديقة للبيئة، مع التزامه بالحفاظ على البيئة المحيطة وتقليل التأثير البيئي إلى أدنى حد ممكن. إذ ينضم هذا الفندق إلى صفوف العديد من الفنادق في منطقة كانتون فود التي تعتبر السياحة الصديقة للبيئة من أولوياتها.


ملاذ صحي لتجديد النشاط

ساهم انتشار الينابيع الحرارية في كل أنحاء البلاد بشكل كبير في إتقان السويسريين فنون العلاج الحراري في هذه الينابيع. حيث تقع مدينة سبا يافردون ليه باين (Yverdon-les-Bains) في منطقة نورد فودوا وتُعَد نقطة جذب لعشاق العافية والاسترخاء منذ عصور الإمبراطورية الرومانية. إذ يفتح سبا يافردون ليه باين أبوابه للزوّار في الوقت الحاضر، للاستمتاع بالينابيع الكبريتية في المنطقة واستخدام أربعة حمّامات سباحة تصل حرارتها في فصل الصيف إلى 28 درجة مئوية. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن المركز جاكوزي وحمّامات تقليدية وحمّامات بفقاعات ونفاثات للتدليك لتوفير تجربة استرخاء مائي متكاملة. كما يُمكن الضيوف تمضية يومهم في الفندق المجاور غراند هوتيل دي بيان (Grand Hôtel Des Bains)، وهو فندق راقٍ من فئة الأربع نجوم يجمع بين سحر الزمن الجميل وتصميم أنيق يستحضر ألوان وأسلوب ويس أندرسون.


مغامرات في الهواء الطلق

تُعَد منطقة كانتون وجهة مثالية لعشاق الطبيعة، حيث تتيح المسافات الطويلة للمشي بين البحيرات والجبال ومناجم الملح، والمحميات التي تدعو للاستكشاف والمغامرة. كما تُشكل مناجم ملح بيكس (Bex Salt Mines) التي تقع على سفح جبال الألب فودوا، وتُقَدِم تجربة سويسرية فريدة ومثالية للعائلات. كذلك تُتيح الجولة في هذه المناجم الواقعة تحت الأرض استكشاف متاهة من الأروقة والأعمدة والسلالم، والتي تمتد لأكثر من 50 كيلومتراً، مما يسمح للزوار بفهم تقنيات استخراج الملح التي استُخدمت في جبال الألب منذ عام 1684.


تجربة طهي شهية

استمتعوا بتجربة طهي فريدة وغنية في منطقة نورد فودوا، حيث تعتبر موطناً لتجارب تناول الطعام المتميزة والأطباق الشهية، وتشتهر بمنتجاتها المحلية المتنوعة، مثل الأسماك الطازجة من المياه العذبة، والأجبان السويسرية الشهيرة، واللحوم المجفّفة، والعسل، وغيرها الكثير. أثناء تواجدكم في نورد فودوا، لا تفوّتوا فرصة تجربة شرائح سمك الفرخ الطازجة (Perch Fillets)، التي يتم صيدها من بحيرات فود النقية وتُقدم على التراسات المُطلة على المياه. كذلك يُنصَح بحجز طاولة في مطعم (Restaurant du Cercle de la Voile) دو سيركل دو لا فوال، الواقع على ضفاف بحيرة نوشاتيل، والذي يعمل كمطعم موسمي في أشهُر الصيف، حيث يقدّم أطباقاً لذيذة محلية، خاصة الأسماك الطازجة، وسط أجواء خلاّبة في الهواء الطلق.