خاص لها- ماذا قال راغب وأحلام وحسن ونانسي عن المرحلة المباشرة؟!

نانسي عجرم, راغب علامة, أحلام, حسن الشافعي, برنامج أراب آيدول

16 أبريل 2013

راغب علامة: فارقٌ كبير بين مستوى السنة ومستوى السنة الماضية!

أظنّ أن حلقة الشباب كان أشبه بحلقة نهائية، كأننا في برنامج لاختيار 20 Idol، حتى لا أقول 27. بصراحة، أرى 20 موهبة سيضيّعون العالم العربي أجمع بالتصويت. نحن محتارون. في حلقة النتائح سيخرج من البرنامج 18 موهبة، أكثر من نصفهم!! وهذا أمر يبكي القلب، لأن المواهب جميلة جداً بل رائعة.

هل أنت بالفعل مقتنع أن مستوى البنات أفضل من مستوى الشباب؟
يبتسم ويقول: هذه مجرّد "زكزكة" بيني وبين أحلام. بعد انتهاء حلقة الشباب لا يمكن القول إلا إنهم رائعين، هذا لا يمنع أن في المواهب النسائية أصوات جميلة جداً، لكن للأمانة، في المقارنة بين الحلقتين أرى أن الشباب كانوا أعلى مستوى من البنات. هذا لا يعني أن الفائز باللقب سيكون شاباً! يجوز أن تفوز فتاة بتصويت الجمهور وتنتصر على كامل الشباب.

لمن يصوّت راغب علامة؟ لشاب؟
أصوّت على الأقل لعشرة شباب أو 12، منهم أحمد جمال وأسامة وعبد الكريم ومحمد عسّاف ووائل وزياد وغيرهم... الأصوات غير طبيعيّة. هؤلاء هم أصوات المستقبل، إن عرفوا كيف يكونوا نجوماً.

هناك فارقٌ كبير بين مستوى السنة ومستوى السنة الماضية!

ومن البنات؟
نصفهم تقريباً.  بين البنات أصوات لديها شخصية فنّية وهذا ما يميّزها.

هل سينصف الجمهور المواهب؟
أتمنى، على العموم قطع المواهب ثلاثة أرباع الطريق ومعروف أن هناك بلدان عربية لا تستطيع التصويت. أطلب من الجمهور في كل العالم العربي أن يغضّ النظر عن الجنسية والهوية واللون والشكل ويحكم على الصوت فقط. أسعد جداً عندما أرى أشخاصاً يصوّتون لمشاركين من غير بلدانهم، بهذه الطريقة فقط نصل إلى اختيار محبوب العرب.

 

أحلام: أنا أتّفق مع راغب؟! أعوذ بالله...

أعتقد أن الحلقتين رائعتان.. أشعر وكأننا في آخر حلقة من Arab Idol، هي حلقة رائعة من كل النواحي، فالأصوات رائعة والأغنيات جميلة جداً واختيارها أكثر من موفّق وسليم، والمواهب آه من المواهب، جميلة جداً. كل موهبة أجمل من الثانية.

ستكسبين رهانك بأن يفوز شاب باللقب؟
"والله أنا شكلي رح اكسب الرهان...".

ماذا عن التوافق بينك وبين راغب؟
توافق؟ أنا وراغب؟ أعوذ بالله ... وتضحك مطوّلاً.


حسن الشافعي: "الرغي الكثير مالوش لازمة"!

حلقة البنات كانت حلقة "جامدة جداً" وكان أمامنا مواهب واضحة وضوح الشمس في البنات اللواتي سيتأهّل منهنّ للنهائيات عدد لابأس به كما أظنّ. أما الذي حصل في حلقة الشباب فهذا ما أسمّيه "تهريج"... الأصوات مرعبة بمعناها الحرفي، لا يجوز في وصفها جميلة أو جيّدة، هي فعلاًَ أصوات مرعبة وغير طبيعيّة، وأعتقد أن كثيرين منهم، بغضّ النظر عن الفائز باللقب، سيسطعون في سماء الفنّ العربي، وسيصبحون مطربين كبار ومهمّين.

بينك وبين نفسك، اخترت شخصاً ليكون محبوب العرب؟
"حقيقي لا". الأصوات مرعبة ولم أختر أحداً بعد.

نلاحظ أن تعليقاتك مقتضبة وتدخل في صلب الموضوع مباشرة، أهي استراتيجيّة؟
خير الكلام ما قلّ ودلّ و"الرغي الكثير ده مالوش لازمة"! أحرص دائماً على قول تعليقات تفيد المشاركين المعنيين بها ولا تدخل الملل إلى نفوس المشاهدين الذين يتابعون البرنامج عبر الشاشات.


نانسي "توشونا وتنعشنا"

يبدو أن مواهب الشباب العملاقة كانت دافعاً لنانسي عجرم حتى تطلق لسانها وتفرج عن عباراتها التي اتّسمت بالخفّة.

فما هي أبرز أقوال نانسي في الحلقة؟

  • وشوشني وانعشني
  • هذه الأصوات السورية التي نريد سماعها وليس أصوات المدافع، نريد أن نقول الـ آه وليس الـ آخ.
  • أنت تتحكّم في صوتك كأنك تمسكه بيدك.