بعد خروج ليلى علوي.. إمام وآسر والعوضي يتنافسون على إيرادات الموسم الشتوي!

القاهرة - "لها" 26 نوفمبر 2023

يشهد الموسم السينمائي الشتوي ورأس السنة، صراعاً ساخناً بين أربعة من نجوم السينما على إيرادات شباك التذاكر، وذلك بعد خروج فيلم "آل شنب" للفنانة ليلى علوي من المنافسة وتأجيله لنهاية شهر كانون الثانني (يناير) 2024.

ويعتبر الموسم الشتوي من أهم مواسم السينما في العام، حيث يشمل إجازة الكريسماس مع إجازات رأس السنة وبداية العام الجديد ومنتصف العام الدراسي، وهو موسم طويل يبدأ من منتصف كانون الأول (ديسمبر) وحتى نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل.


يأتي أول الأفلام التي ستشارك في هذا الموسم هو فيلم "شماريخ" الذي سيبدأ عرضه في السينمات يوم 7 كانون الأول (ديسمبر) المقبل من دون عرض خاص في مصر، لكن سيقام عرض خاص له في دبي.

والفيلم من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، وسالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

أما الفيلم الثاني فهو فيلم "أبو نسب" الذي حددت شركته المنتجة يوم 13 كانون الأول (ديسمبر) المقبل لبدء عرضه.

الفيلم من بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، وعدد من الفنانين، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

والفيلم الثالث الذي سيعرض في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، هو فيلم "أنف وثلاث عيون" المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديم فيلم أول منها عام 1972 قام ببطولته محمود ياسمين ونجلاء فتحي وميرفت أمين وماجدة، حيث سيتم تقديم الرواية برؤية مختلفة.

والفيلم من بطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، صبا مبارك، نور محمود، سلمى أبو ضيف، سلوى محمد علي، صدقي صخر، جيهان الشماشرجي، نورا شعيشع وعدد من الفنانين، ومن إخراج أمير رمسيس.

أما آخر أفلام الموسم الشتوي فهو فيلم "الإسكندراني" والذي سيعرض نهاية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وكان المخرج عاطف الطيب أول من فكر في تحويل الرواية لفيلم ورشح لبطولته نور الشريف وأحمد زكي.

فيلم "الإسكندراني" من بطولة أحمد العوضي، حسين فهمي، صلاح عبد الله، خالد سرحان، زينة، محمود حافظ، محمد رضوان، محمود الليثي، بيومي فؤاد، انتصار وعدد من الفنانين، ومن إخراج خالد يوسف.