"سافانا" تعزّز رسالتها البيئية في مؤتمر COP 28

27 نوفمبر 2023

لطالما كان العطاء للمجتمعات والالتزام بممارسات الأعمال المستدامة والواعية بيئياً في صميم أنشطة "سافانا". وسيتجسد هذا الالتزام في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ COP 28 لهذا العام، المقام في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتزامن مع "عام الاستدامة". وتُعد "سافانا" من بين العلامات التجارية القليلة في مجال الأزياء التي تمت دعوتها لعرض مجموعاتها المستدامة، حيث ستقدّم مجموعة أزياء بعنوان "Back to Roots: The Conscious Collection".

سيشهد مؤتمر COP 28 عرض أزياء مجموعة "سافانا" في "الليلة الأفريقية" في 6 كانون الأول/ديسمبر، والذي يُقام برعاية مبادرة "الجدار الأخضر الكبير" Great Green Wall، وهي مبادرة تابعة للأمم المتحدة أطلقها الاتحاد الأفريقي في عام 2007، وتهدف إلى إعادة تأهيل المناطق الطبيعية المتدهورة في القارة وتحسين حياة الملايين في "الساحل".

وفي هذه المناسبة، تقول إليان سار، مؤسِّسة "سافانا" ومديرتها الإبداعية: "إن وجود جناح في COP 28 والمشاركة بهذه الصفة هما فرصة ممتازة لتعزيز رسالة علامتنا التجارية والتواصل مع أفراد ومنظمات تشاطرنا القيم ذاتها".


وبالنسبة إلى "سافانا"، فإن هذه المشاركة تعكس النواحي التالية:

- التوافق مع القيم: يُظهر ذلك توافق "سافانا" مع القيم البيئية والأخلاقية، والتزامها بإحداث تأثير إيجابي في قطاع الأزياء.

- الوجود في دائرة الضوء: فرصة للتواصل مع عملاء محتملين يشاركون العلامة قيمها، والتفاعل مع علامات تجارية ومؤثرين آخرين يتّسمون بالوعي البيئي.

- التعليم والتوعية: تثقيف الحضور حول فوائد استخدام المواد المخزونة الفائضة وأهمية الأزياء البطيئة. ويساهم ذلك في زيادة الوعي حول القضايا البيئية والاجتماعية المرتبطة بقطاع الأزياء.

- عرض المنتجات: ستعرض "سافانا" أزياءها المستدامة والمُعاد تدويرها والمجمّعة في الحدث، ما يتيح للحضور رؤية الأقمشة ولمسها. وهي فرصة لإبراز جودة مجموعاتهما وتفرّدها.

وتتميز المجموعة بالأزياء المُعاد تدويرها، والمصنوعة محلياً ويدوياً ضمن مفهوم الأزياء البطيئة، ما يتماشى مع أهداف الحفاظ على البيئة بدون هدر.

ستتوافر مجموعة "Back To Roots" في كانون الثاني/يناير من عام 2024.