سميرة محسن تكشف أسراراً فنية: أنا مَن اكتشف هؤلاء النجوم

القاهرة – "لها" 27 نوفمبر 2023

كشفت الفنانة الكبيرة سميرة محسن، خلال الندوة التي أُقيمت لتكريمها على هامش فعاليات الدورة الثامنة من "مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي"، أنها هي التي اكتشفت الفنانَين أحمد عز وخالد سليم في فيلم "سنة أولى نصب"، كما قدّمت الفنانَين خالد النبوي وأحمد السقا للمخرج محمد عبد العزيز ليكونا بطلين في أعماله.

وأكدت سميرة محسن أنها السبب في ظهور أغلب الفنانين في الوقت الحالي، منهم: إلهام شاهين وماجد الكدواني وأحمد حلمي وحسن الرداد...

وقالت سميرة إنها أنتجت فيلم "سنة أولى نصب"، لأن هذه الفترة كانت تقدّم أعمالاً كوميدية غير هادفة، فقررت تقديم هذا العمل الى الشباب.

وأشارت إلى أنها كتبت الفيلم واكتشفت بطليه أحمد عز وخالد سليم والمخرجة كاملة أبو ذكري، والفيلم حقق نجاحاً كبيراً. وأضافت: "ده اللي شجعني أنتج بعده "ملاكي إسكندرية" إثباتاً لموهبة أحمد عز، وفيلم "غرفة ٧٠٧" عشان مجدي كامل قالي دوري إنك تنتجي لي".

وكشفت سميرة محسن أنها رشحت خالد النبوي للمخرج محمد عبد العزيز زوج شقيقتها، ليقدّم معه عملاً، وهو ما فعلته مع أحمد السقا أيضاً.

وأضافت أنها اكتشفت ماجد الكدواني، وأقنعت أحمد حلمي بترك قسم الديكور والاتجاه الى التمثيل، إلى جانب الفنانة إلهام شاهين التي كانت ترغب في ترك المعهد من أجل مسرحيتها... إذ قالت: "قلت لها لما تصحي تعالي وده كان ممنوع في المعهد، واستخسرت إن نجمة زي دي متتخرجش من المعهد... ونفس الموضوع حصل مع حسن الرداد".

وأشارت إلى أن دور المعلم هو الحفاظ على الفنان وتذليل العقبات لكي يستكمل مشواره العلمي والمهني.

يُذكر أن "مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي" يُقام في الفترة من 25 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري وإلى آخره، وتحمل دورته الثامنة اسم الدكتورة سميرة محسن، وترأس المهرجان شرفياً الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا المايسترو نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.