في آخر حوار له... طارق عبد العزيز يكشف سبب تركه مهنة المحاماة

القاهرة – "لها" 28 نوفمبر 2023

عرضت قناة "الحياة" المصرية آخر لقاء للفنان الراحل طارق عبد العزيز، أجراه معه الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، عقب خضوعه لجراحة القلب المفتوح قبل ثلاثة أشهر من وفاته.

وقال الفنان الراحل إنه تخرّج في كلية الحقوق، وعمل في المحاماة ليوم واحد، ولكنه لم يستطع الاستمرار في المهنة، لأنها لا تتفق مع ميوله، ثم عمل مندوب مبيعات، في تصنيع لوحات الكهرباء، وأضاف: "الناس عارفين اللي بيمثل دا، ابن سوق الكهرباء في مصر بالعتبة أو مدينة نصر".


وأشار عبد العزيز الى أنه يحاول الحصول على حقوقه، بطريقة "آدمية" لا تؤذي الآخرين، موضحاً: "لما بلاقي إن الحق هيجي بأذية الآخر، بفوّض أمري إلى الله، عشان بخاف أكون سبب في أذية حد".

وأكد أن المنتجين يتعاملون معه بصفته فناناً هاوياً وليس محترفاً، بالقول: "أقولهم أنا هقرأ الورق الأول، وبعدين يبدأوا يمارسوا عليا ضغوط، إني أخد ربع أجري مثلاً".

يُذكر أن الفنان الراحل طارق عبدالعزيز دخل مجال الفن من خلال ترشيح زميله وصديقه الفنان الراحل خالد صالح له، في مسلسل "أم كلثوم"، وأيضاً الفنان محمد هنيدي، الذي رشّحه لدور في أول بطولة له، بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية".