وائل سعيد يغادر Arab Idol 2 في حلقة أحيتها الفنانة نوال الكويتية

نانسي عجرم, راغب علامة, أحلام, حسن الشافعي, برنامج أراب آيدول

28 أبريل 2013

غادر المشارك اللبناني وائل سعيد برنامج Arab Idol 2 في أولى حلقاته النهائية وذلك إثر حصوله على أدنى نسبة تصويت، في حلقة شهدت غياب السوبر ستار راغب علامة قسراً، لارتباطه بحفلة غنائية كان قد التزم بها مسبقاً، ما جعل أحلام تفتقد وجوده بين أعضاء اللجنة، الأمر الذي دفعها إلى الاعتراض مطالبة بإرجاع كرسي راغب إلى مكانه قبل انطلاق الحلقة. لترحّب بعدها نانسي عجرم بضيفة الحلقة "عروسة Arab Idol" كما لقّبتها أحلام، الفنانة نوال الكويتية التي قدّمت عدداً من أغنيات ألبومها الجديد، وذلك في أول ظهورٍ لها على الشاشة بعد انقطاعٍ دام 3 سنوات. أما حسن الشافعي فقد وصف الضيفة بالـ "عظيمة"، متمنّياً أن يجمعهما عمل فنّي في المستقبل.

وقد شهد مسرح البرنامج عودة نجوم Arab Idol 1 كارمن سليمان ودنيا بطمة ويوسف عرفات، لتقديم تريو "عظمه على عظمه" في تحية منهم إلى عمالقة الفنّ.

أما المفاجأة الثانية، فتمثّلت بإطلالة مميزة لـ "الكينغ" محمد منير، أثنى خلالها على أداء المصري أحمد جمال لأغنيته "يونس"، معلناً عن رغبته الكبيرة في الحلول ضيفاً على حلقات Arab Idol 2 في الأسابيع المقبلة.

وكانت مجريات الحلقة قد قسّمت المتنافسين الـ 13 إلى 4 مجموعات، ضمّت المجموعة الأولى كل من مهند المرسومي من العراق ويسرا سعوف من المغرب وحنان رضا من البحرين، لتدخل حنان "مرحلة الخطر" بعد حصولها على عدد أصواتٍ أقل من زملائها في المجموعة.

أما المجموعة الثانية فضمّت كل من برواس حسين من كردستان العراق وصابرين النجيلي من مصر وسلمى رشيد من المغرب، لتدخل صابرين "مرحلة الخطر".

وفي المجموعة الثالثة، تمكّن الجميع من التأهّل لعدم دخول أحدهم "مرحلة الخطر"، وضمّت المجموعة كل من عبد الكريم حمدان من سوريا ومحمد عساف من فلسطين وزياد خوري من لبنان، وأحمد جمال من مصر، الذي تفاجأ برسالة مميزة من "الكينغ" محمد منير، عبر شريط مُتلفز، خاطبه خلالها وأثنى على اختياره لأغنية "يونس - ولد الهلالية" في حلقة الجمعة، كما أشاد بأدائه لتلك الأغنية الصعبة، والتي تعبّر -على حدّ وصفه- عن "المعاناة الكبيرة والعزيمة العالية للمواطن البسيط".

أما المجموعة الرابعة والأخيرة، فضمّت كل من فرح يونس من سوريا وفارس المدني من السعودية ووائل سعيد من لبنان، ليدخل وائل مرحلة الخطر.

وبذلك، يكون قد تنافَس على الاستمرار كل من حنان رضا وصابرين النجيلي ووائل سعيد ليؤهِّل تصويت الجمهور كل من حنان وصابرين إلى المرحلة القادمة، على حساب وائل سعيد الذي غادر البرنامج.