بالفيديو - منى زكي: قررت أن أرتاح في انتظار عرض أعمالي المعلّقة

القاهرة – "لها" 30 نوفمبر 2023

حلّت الفنانة منى زكي ضيفةً على برنامج "سينماتك"، المذاع عبر قناة SBC السعودية، حيث كشفت عن تفاصيل مشاركتها في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وتحدثت عن أعمالها الفنية المعلّقة والتي تنتظر عرضها.

وقالت منى إن معظم أعمالها توقفت ولن تبصر النور، وتفضل عدم المشاركة بالموسم الرمضاني المقبل، رغم النجاح الكبير الذي حصدته خلال الموسم الماضي بمسلسل "تحت الوصاية". وأضافت: "لازم آخد أجازة... وأنا عمري ما بعمل سنتين ورا بعض".


وعلى سؤال حول تحوّلها من ممثلة مصرية إلى رمز مهم في الوطن العربي، أجابت منى زكي: "أول حاجة بنت مصرية وبنت الوطن العربي وقعدت شوية بالكويت وعلاقتي بالشعب السوري قوية... وبالشعب اللبناني وبالإمارات والسعودية قوية جداً، وأكيد أنا بحس بالانتماء للوطن العربي ومش بحس بأي غربة في أي بلد".

وأضافت: "مثلاً في سوريا حتى قبل ما أتعرف كممثلة، كنت أركب تاكسي وعرف إني مصرية مكنش ياخد مني فلوس فدا يدل على مدى ترابط الشعوب العربية ووجود حب متبادل".

يُذكر أن منى زكي قدّمت في موسم رمضان 2023 مسلسل "تحت الوصاية" بمشاركة الفنانين: دياب، نهى عابدين، مها نصار، رشدي الشامي، أحمد خالد صالح، علي الطيب، محمد عبدالعظيم، خالد كمال، ثراء جبيل، الطفل عمر شريف، والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وحقق نجاحاً كبيراً حيث تدور أحداثه في إطار درامي مشوّق حول قوانين الوصاية، وقد تفاعل عدد من المؤسّسات التي تُعنى بشؤون المرأة مع العمل وقت عرضه في رمضان الماضي.