مريم أوزرلي بإطلالة مستوحاة من الأزياء السعودية

01 ديسمبر 2023

خطفت النجمة التركية مريم أوزرلي الأضواء بإطلالتها الصاخبة على السجادة الحمراء، في افتتاح "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" أمس (الخميس) في مدينة جدّة، والمستمر حتى 9 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وأطلّت الفنانة الشهيرة عربياً بـ "السُلطانة هُويام" في مسلسل "حريم السلطان" بفستان Hooded Dress أحمر ناري Off Shoulder من تصميم اللبنانية نور فتح الله. تميّز بتصميم ضيق بنمط الكورسيه في جزئه العلوي، والذيل الطويل في قسمه السفلي، وحزام من الفستان ملفوف بينهما. ونسّقته بإبداع مع غطاء رأس مغلق بشكل قلنسوة حول هامتها مستوحى من اللباس السعودي التقليدي.

وكانت مريم أوزرلي قد نشرت لقطات من استقبالها بالعطر العربي في السعودية، معلقةً بالقول: "يا له من استقبال رائع... هذه الملكة الصغيرة فاجأتني باستقبالها اللطيف".


وشهد افتتاح المهرجان بدورته الثالثة العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن" (2023)، المقتبس عن رواية الفانتازيا للكاتب إبراهيم عباس، وتتميز قصته بنسيج يمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والمواضيع المعاصرة، حيث يُقام المهرجان في جدّة المدينة التي بدأت قصة "حوجن" فيها ولعبت دوراً محورياً في مسار أحداثها.

فيلم "حوجن" هو وليد التعاون بين عدد من الأطراف الذين يساهمون في تطوير السينما السعودية، حيث شارك في إنتاجه كلٌ من "إيمج نيشن أبو ظبي" و "إم بي سي ستوديوز" و"فوكس ستوديوز"... وسيتم تقديم الفيلم بحضور المخرج والممثلين الرئيسيين.

وعبّر مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" أنطوان خليفة عن سعادته بأن يُفتتح المهرجان بالعرض العالمي الأول للفيلم المرتقب "حوجن"، الذي من خلاله أثبتت السينما السعودية قدرتها على جذب المواهب من كل أنحاء الوطن العربي على المستويين الإنتاجي والفني.

ويُعدّ اختيار "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" لعرض هذا الفيلم تكريماً للسينما السعودية والمواهب العربية، كما يسلّط الضوء على التقدّم الملحوظ الذي تشهده المملكة في مجال صناعة السينما.