بالفيديو - ديان كروغر مذهلة بالدانتيل المخرّم والساتان الأسود

01 ديسمبر 2023

انطلقت أمس الخميس فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" تحت شعار "قصتك... بمهرجانك" والذي يستمر حتى 9 كانون الأول (ديسمبر) الجاري في جدّة، حيث سار عدد كبير من أبرز نجوم العالم على السجادة الحمراء.

وبدت النجمة الألمانية ديان كروغر مذهلة بتوقيع Giambattista Valli، بفستان أسود مخرّم بالدانتيل، بتصميم Halter neck مع تنورة مزمومة من قماش الساتان طويلة من الجانبين مع بعض الطول في الوسط للدانتيل الفرنسي.

وكرّم المهرجان كروغر إلى جانب الفنان السعودي الكبير عبدالله السدحان، ونجم بوليوود رانفير سينغ، بجائزة "اليسر" الفخرية المخصّصة لشخصيات وأيقونات سينمائية بارزة ساهمت في تشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير.

وتشهد الدورة عرض أكثر من 60 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، منها 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية و11 فيلماً ضمن قسم "روائع عربية" و17 فيلماً ما بين الروائي والوثائقي من كل أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي، في "مسابقة البحر الأحمر" المستمرة حتى 9 كانون الأول/ديسمبر.

واختار المهرجان الليلة فيلم "حوجن" للمخرج العراقي ياسر الياسري، ليفتتح به فعاليات الدورة الثالثة منه، فيما وقع الاختيار على فيلم السيرة الذاتية "فيراري" للمخرج مايكل مان ليختتم به الدورة الثالثة.

والمهرجان هو بمثابة مسرح لأحدث الأفلام، والأفلام الروائية الوثائقية، والأعمال القصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة.

ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الفعاليات والنشاطات منها: ندوات حوارية مع صانعي الأفلام وورش عمل تدريبية وعروض أفلام سينمائية وحفلات موسيقية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للسينما ودعم المواهب السينمائية المحلية والإقليمية والعالمية.

وتأتي الدورة الثالثة من المهرجان في ظل تطلعات كبيرة حيث يتنافس صُنّاع السينما على جوائز المهرجان من خلال عرض أعمالهم الفنية في هذا السباق السينمائي المهم.

ويرأس لجنة تحكيم "مسابقة البحر الأحمر السينمائي الدولي" المخرج السينمائي الأسترالي باز لورمان، وتشارك في عضوية اللجنة نخبة من المبدعين العالميين، منهم: الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، والمخرج المصري محمد دياب، والمخرجة الهندية تانيا مالهوترا، والمخرج الكندي فرانسيس لوبرون.