فنانة مصرية تصدم الجمهور بإعلان اعتزالها

القاهرة – "لها" 01 ديسمبر 2023

أعلنت الفنانة إنجي شرف عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اعتزالها الفن نهائياً، مؤكدةً أنها فكّرت كثيراً قبل اتخاذ هذا القرار.

وكتبت إنجي منشوراً قالت فيه: "بعد تفكير طويل... وبعد استشارة رب العالمين قررت اعتزال التمثيل نهائياً.. وتحياتي لكل الزملاء والأصدقاء في الوسط الفني".

يُذكر أن إنجي شرف تخرجت في قسم إدارة الأعمال، وبدأت مسيرتها في العمل بالإعلانات لمدة عام حتى قدّمت بعض الأعمال في السينما والتلفزيون منذ عام 1990، مثل مسلسلات: "الركين"، و"عمارة يعقوبيان"، و"نساء في الغربية"، و"حدائق الشيطان"، و"العندليب"، و"ريا وسكينة"، وبعض الأفلام مثل: "الشرف"، و"فتاة من إسرائيل"، بالإضافة إلى مشاركتها في أكثر من عرض مسرحي، منها: "شيء في صبري"، "فوازير أبيض وأسود تاني"، و"المتهم مين".

وخطفت إنجي شرف أنظار الجمهور بدور "أنيسة" الذي قدّمته في مسلسل "ريا وسكينة"، الذي عُرض عام 2005، وضم كلاً من: عبلة كامل، سمية الخشاب، سامي العدل، رياض الخولي، صلاح عبد الله، دينا، أحمد ماهر، فتحي عبد الوهاب، ماجدة الخطيب، رجاء حسين، شوقي شامخ، صفاء الطوخي، محمد الشقنقيرى، إيهاب فهمي، محمد شرف، صفاء جلال، محمود البزاوي، زيزي مصطفى، محمد فريد، جيهان سلامة، وهو من تأليف مصطفى محرم وإخراج جمال عبد الحميد.