نجوم الفن ينعون الراحل أشرف عبد الغفور بكلمات مؤثرة

القاهرة – "لها" 04 ديسمبر 2023

حرص عدد كبير من نجوم الفن على نعي الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس (الأحد)، في حادث سير مروّع على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، مطالبين جمهورهم بالدعاء له بالرحمة والمغفرة، وذلك عبر حساباتهم المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر النجم حسين فهمي صورة الراحل على حسابه بانستغرام وكتب "البقاء والدوام لله وحده لقد فقدت اليوم صديقي و زميل الدراسة ونقيبنا السابق الفنان الجميل اشرف عبد الغفور".

ونعت النجمة يسرا الفنان أشرف عبد الغفور، وواست ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور بالقول: "لا حول ولا قوة إلا بالله حبيبة قلبي ريهام ربنا يصبّرك ويربط على قلبك في هذا المصاب الأليم".

ونشر النجم كريم عبد العزيز عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" تغريدة نعى فيها الفنان الراحل بالقول: "إنا لله و إنا إليه راجعون... فقدنا إنسان وفنان كبير جداً الدكتور أشرف عبد الغفور... ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبّر أهله".

ونعت الفنانة غادة عبد الرازق الفقيد من خلال منشور على حسابها الرسمي في "إنستغرام"، قالت فيه: "لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون... مش قادرة أصدّق طبعاً محدش فينا يغلا على الخالق كلنا في رعاية الله ومنه وإليه راجعون، بس كنا لسه بنبعت لريهام مبروك على التكريم في الانستغرام ومكنش في حاجة بعدها بكام ساعة ده حصل". وأضافت غادة: "أستغفر الله العظيم الواحد اتصدم... ربنا يرحمك يا أستاذ يا راجل يا محترم يا جميل... كل الصفات الحلوة كانت فيك ويصبّر بنته بجد ويقوّيكي يا رب العالمين ولادك وإخواتك وأهلك وجوزك اللهم آمين يا رب العالمين... مش عارفة أقول إيه تاني... في الجنة ونعيمها بإذن الله".

ونعت الفنانة صفاء أبو السعود الفنان أشرف عبد الغفور، في بيان صحافي قالت فيه: "الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، يعد قامة وقيمة فنية وإنسانية عظيمة، قدم خلال مشواره الفني مجموعة كبيرة من الروائع الدرامية التي أثرت كثيراً وستظل مؤثرة في وجدان المشاهد المصري والعربي"، مشيرة إلى أن أعماله وبصماته وسيرته الفنية والإنسانية الراقية ستظل دائماً محل احترام وتقدير من الجميع، قائلةً: "رحم الله الفنان والإنسان أشرف عبد الغفور وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان".

وعبّرت الفنانة مي كساب عن حزنها، ونشرت صورة لأشرف عبد الغفور وابنته ريهام، عبر حسابها في موقع "X" مع التعليق: "خالص التعازي لأختي وصديقتي ريهام عبد الغفور في وفاة والدها الفنان الكبير الأستاذ أشرف عبد الغفور، نسألكم الفاتحة والدعاء... إنا لله وإنا إليه راجعون".

وعلّق أحمد السقا عبر حسابه في منصة "إكس" على صورة الراحل، وكتب معزياً: "إنا لله وإنا إليه راجعون... الفنان القدير أشرف عبد الغفور في ذمة الله. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته. نسألكم الفاتحة و الدعاء".

وكتب الفنان يوسف الشريف عبر حسابه في موقع "X" ناعياً الفنان الراحل: "إنا لله وإنا إليه راجعون... البقاء والدوام لله الأستاذ أشرف عبد الغفور في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

كما نعت الفنانة شريهان، الفنان القدير أشرف عبد الغفور، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقاً، حيث نشرت صورة تجمع ريهام عبد الغفور بوالدها وعلّقت عليها قائلةً: "إنا لله وإنا إليه راجعون في قيمة وقامة إنسانية وفنية كبيرة الفنان المحترم ‎أشرف عبد الغفور، أتقدّم بخالص العزاء أولاً إلى قرة عين والدها المغفور له بإذن الله الفنانة الرائعة غاليتي ‎ريهام عبد الغفور وإلى جميع أفراد أسرته الكريمة وجميع زملائه وأصدقائه وأحبائه، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

كما نشرت الفنانة ناهد السباعي عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة جمعت الفنان الراحل أشرف عبد الغفور بابنته ريهام، نعته من خلالها وقدمت العزاء لابنته... وعلّقت السباعي على الصورة قائلةً: "إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله حبيبتي ربنا يصبرك ويغفر له حقيقي مصدومة ومش مصدقة لسة كنت بصور معاه من كام يوم راجل في منتهى الرقي والالتزام والاحترام والاحتراف... إنا لله وإنا إليه راجعون".

كذلك حرص الفنان الكبير محمد صبحي على نعي الفنان القدير أشرف عبد الغفور، من خلال منشور عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "إنا لله وإن إليه راجعون... وداعاً الزميل والصديق الغالي أشرف عبدالغفور... شاركت معي مسلسل من أهم أعمالي "فارس بلا جواد"... كنت إنسان رائع وعلى خلق... دعواتي لك إلى الله بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولابنتك الغالية ريهام عبدالغفور ولكل الأسرة الصبر والسلوان".

وعبّر الفنان نبيل الحلفاوي عن حزنه الشديد لوفاة أشرف عبد الغفور، وكتب عبر حسابه في موقع "X": "حبيبي يا أشرف... الله يرحمك... الله يرحمك يا حبيبي... أشرف الجميل المحترم العاقل الخلوق الهادئ الملتزم المخلص... في الجنة يا حبيبي إن شاء الله... قلبي عندك يا ريهام أنت وكل العائلة... الأسرة الفنية فقدت واحداً من أنبل أبنائها... البقاء لله... مع ألف سلامة يا حبيبي وإلى اللقاء".

فيما كتب خالد النبوي عبر حسابه في موقع "X": "خالص العزاء في رحيل الفنان الكبير أشرف عبد الغفور... خالص العزاء للعزيزة الغالية ريهام عبد الغفور وكل العائلة... ربنا يرحمه ويلهمكم الصبر".

فيما كتب الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين ناعياً الفنان الراحل: "إنا لله وإنا اليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى الفنان الكبير المحترم الموهوب الذي يندر تكراره إنسانياً وفنياً القدير أشرف عبد الغفور خالص العزاء للفنانة والأخت الغالية ريهام عبد الغفور، ولكل أفراد الأسرة نسألكم الدعاء".

وكتب المخرج تامر نادي من خلاله حسابه الرسمي في "فيسبوك" منشوراً قال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون... كان ليا الشرف بلقائه وكنت هتشرف أكتر بمشاركته معايا المسلسل، راجل من زمن الفن الجميل الله يرحمه... البقاء لله يا ريهام".

وكتب الفنان سامح حسين منشوراً عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك" نعى فيه الفنان أشرف عبد الغفور، معلقاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون... الأستاذ أشرف عبد الغفور في ذمة الله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته بغير حساب ويصبّر أسرته وأحبابه وتلامذته، خالص التعازي للزميلة ريهام عبد الغفور".

ونعى الفنان دياب عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك" الفنان أشرف عبد الغفور، معلقًا بالقول: "البقاء والدوام لله ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويلهم أبناءك وأحباءك الصبر، مع السلامة يا أستاذ يا كبير... خالص العزاء نسألكم الدعاء".

ونعى الفنان إيهاب فهمي الفنان الراحل أشرف عبد الغفور قائلاً عبر حسابه في "فيسبوك": "أستاذي المحترم الغالي أشرف عبد الغفور في ذمة الله ولا حول ولا قوة إلا بالله".