ماذا حصل بين راغب وأحمد فهمي مع أحمد جمال؟ ومن أهداه أغنية؟

راغب علامة, أحمد فهمي, برنامج أراب آيدول

06 مايو 2013

انتهت حلقة النتائج وتوجّهنا إلى كواليس Arab Idol 2 فصادفنا السوبر ستار راغب علامة أمام غرفته ينادي المشارك المصري أحمد جمال ليبارك له ويثني على موهبته واصفاً إيّاه بالفنان المحترف الذي لم يخفق يوماً في أدائه، مقدّماً له بعض النصائح أبرزها الخيارات الموسيقيّة، قائلاً له: "أنت نجم سحرتنا وأقنعتنا إلى حدٍّ بعيد بأدائك للموسيقار عبد الوهاب والفنانين الكبار، أنت شاب تليق به كل الألوان الغنائيّة نصيحتي لك أن تبحث عن أغنيات "تلبسك لبس" وتناسب عمرك، فأصرّينا على راغب أن يحدّد له إلى أي مدرسة غنائيّة يتوجّه فكان بليغ حمدي خياره ونصح أحمد بأن يغنّي له في الحلقات المقبلة، فوعده أحمد بأن يفعل آملاً أن يكون عند حسن ظنّه وظنّ اللجنة والجمهور في إطلالاته القادمة.

أما المقدّم أحمد فهمي فكان لقاءه بـ جمال مؤثّراً للغاية حيث قال له: "لو مشيت من البرنامج، أنا ح أمشي"، مؤكّداً أن أحمد جمال هو فخر له ولبلده مصر وللوطن العربي أجمع.

وفور انتهاء الحلقة تلقّى أحمد اتصال هاتفي من الملحّن رامي جمال أخبره فيه بأنه يحضّر له أغنية، تبعته تغريدة على "تويتر، قال فيها: "أحمد جمال صوت مصري مشرف جداً، ما شاء الله عليك، عندي ليك غنوة هدية، ياريت تصوتوا لأحمد لأنه يستاهل يكون الأول".

 

الصيدلي الذي يهوى التلحين ويعشق الفلكلور المصري وموسيقى الهاوس، نال مديح من النجوم العرب إلى جانب ثناء اللجنة والجمهور، أبرزها من الموسيقار الراحل عمار الشريعي الذى اعترف بموهبة أحمد كموهبة عظيمه تستحق التقدير، ومن ثمّ إعجاب "الكينغ" محمد منير الذى أثنى على غنائه لأغنيته "يونس"، معتبراً إيّاه مدرسة موسيقية ناشئة.

وأبرز تغريدات الفنانين كانت:

الفنانة أنغام: "مبروك علينا #أحمد جمال #مصر، رقم واحد وهو رقم واحد مطرب كبير". فعلّقت شيرين على كلامها بكلمة "أكيد".

وقالت أصالة: "أحمد جمااااااااال من مصر روعة روووووووووووعة. شو هاد. شوووووووووو هاد. مو معقول.

أما أسماء لمنور فقالت: "#عساف #أحمد جمال # يسرى. هذا هو الغنا و #صافي صافي صافي صافي"، وقالت أيضاً: "أحمد رائع واختياره راقٍ ".

فيما قال الناقد الفنّي جمال فياض: "الله الله الله يا أحمد يا جمال ... يا صوت مثقّف ومتعلّم ... شو حلو تغنيج الغناء بصوتك ..."، وقال أيضاً "هل سمع أحدكم بالتغنيج في الغناء؟؟ أحمد جمال يغنّج الغناء...".